شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة تضامنية لعمال “مدينتي” أمام مجلس الدولة

وقفة تضامنية لعمال “مدينتي” أمام مجلس الدولة
  نظم ما يقرب من 5 آلاف موظف وعامل بمشروع مدينتي بالاشتراك مع موظفي مدينة الرحاب اليوم (الأربعاء) وقفة تضامنية أمام...

 

نظم ما يقرب من 5 آلاف موظف وعامل بمشروع مدينتي بالاشتراك مع موظفي مدينة الرحاب اليوم (الأربعاء) وقفة تضامنية أمام مجلس الدولة, خلال الجلسة الإجرائية للبت في تعديل عقد مشروع مدينتي.

كما حمل المتظاهرون العديد من اللافتات مكتوب عليها عبارات، مطالبة بإصدار قرار بصحة العقود, وحملوا لافتات مصورة بها صور لمدينة مدينتي لتوضيح هذا الصرح العظيم، على حد قولهم .

وأكد المهندس "خالد فتحى" – مدير مشروع مدينتي في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية- "إن حكم المحكمة ينص على صحة التعاقد وإعادة التسعير, ولكن الشركة طعنت على إعادة تسعير الجزء المتبقي لأن في الوقت الذي تم فيه البيع كانت سعر أرض المشروع أعلى من سعر الأراضي التي حولها , وتم تقديم أوراق من الجهات المختصة بذلك".

وأضاف فتحي "أن هيئة مفوضي الدولة قدمت توصية ببطلان العقد مرة أخرى, وتقدمت مذكرات من الشركة للرد على رد هيئة مفوضي الدولة ونحن الآن في انتظار القرار النهائي.

وأوضح "السيد مرعى" -أحد المهندسين في مشروع مدينتي- أنه مع القانون ولكن يوجد بعض التعقيبات البسيطة في ذلك القرار , لأنه ليس من مصلحة مصر واقتصادها أن مثل هذا المشروع الاستثماري الضخم يتم إيقافه أو اتخاذ قرارات ضده لأنه قائم بمجهود مجموعة كبيرة من العاملين ومن المهندسين والموظفين , وفى حالة اتخاذ أي إجراءات تعسفية ضده سوف يخسر الكثير من هؤلاء أعمالهم ووظائفهم , مشيراً أنه يوجد أكثر من 600 ألف عامل يعملون بمشروع مدينتي ويوجد بالمشروع ما يقرب من 18 ألف وحدة سكنية , والدولة لن تستطيع أن تقوم بمثل هذا المشروع العملاق .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023