شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الإسماعيلية يفتتح المؤتمر العلمي الأول للإبداع الرياضي

محافظ الإسماعيلية يفتتح المؤتمر العلمي الأول للإبداع الرياضي
  شهد اللواء جمال إمبابي - محافظ الإسماعيلية افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإبداع الرياضي،  والذي نظمته كلية...

 

شهد اللواء جمال إمبابي – محافظ الإسماعيلية افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإبداع الرياضي،  والذي نظمته كلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس تحت رعاية الأستاذ الدكتور مصطفى مسعد ، وزير الدولة للتعليم العالي،  والمهندس العامري فاروق، وزير الرياضة،  والدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس.
 
ويهدف المؤتمر إلى التعرف على مشكلات ومعوقات الرياضة ووضع الحلول المناسبة لها من خلال تقنية النانوتكنولوجى، وتكثيف جهود وأفكار العلماء على المستويين العربي والدولي نحو الارتقاء بالرياضة باستخدام العلوم المستحدثة والمرتبطة بالرياضة وبما يخدم مستقبل الرياضة العربية .
 
وشارك في الحضور كلا من الدكتور محمد صبحي حسانين، رئيس قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات العربية، والدكتور أحمد سعد شريف ، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي،  ومستشار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  رئيس مجلس الوزراء،  وحاكم دبي بدولة الإمارات العربية، والدكتور محمد حسن علام ، الرئيس السابق للجنة العلمية لقطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات،  وكمال الدين درويش الرئيس الحالي للجنة العلمية ، وعدد كبير من الأساتذة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والخبراء المتخصصين،  كما حضر المؤتمر عدد كبير من المهتمين بالرياضة وكبار مشايخ قبائل شمال سيناء.
 
ومن جهته أوضح الدكتور نادر شلبي – عميد كلية التربية الرياضية بالعريش جامعة قناة السويس، ورئيس المؤتمر- أن هذا المؤتمر الأول في السنة الأولى من عمر كلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس تلك الكلية الوليدة .
 
وأضاف يشمل المؤتمر عدة محاور رئيسية من بينها واقع الرياضة العربية وتطلعات المستقبل 
 
من خلال تقنية النانوتكنولوجى ، والعلوم المستحدثة واستخدامات تقنية النانوتكنولوجى في المجال الرياضي ودورها في تحسين الانجاز الرياضي على المستوى العربي والعالمي ، مؤكدا أن هذا المؤتمر يسعى لتحقيق المواكبة الحقيقية في التقدم العلمي والتكنولوجي من خلال الاستخدام الأمثل للتقنية الحديثة،  ويتضمن هذا المؤتمر عدد 9 فعاليات يتم تنفيذها في عدد 9 جامعات مصرية .
 
ومن جهته أشاد الدكتور محمد محمدين – رئيس جامعة قناة السويس – بهذا المؤتمر مؤكدا أنه بفتح بارقة أمل ، ويعطى دفعة قوية لمسيرة التنمية الشاملة في مصر بفضل جهود أبنائها وعلمائها.
 
وفى كلمته أشاد اللواء جمال إمبابي – محافظ الإسماعيلية – بجهود الجامعة وأساتذتها في خدمة البيئة والمجتمع باعتبارها بيت العلم والمعرفة ومنارة الإبداع الفكري في المنطقة، معربا  عن سعادته البالغة بحضور هذا المؤتمر الأول الذي نظمته كلية التربية الرياضية التي ولدت عملاقة ، والذي يأتي بمثابة شعاع نور وأمل في طريق التنمية  الشاملة.
 
وخلال مراسم حفل افتتاح المؤتمر تم تكريم عدد من الرموز وإهدائهم درع المؤتمر حيث تم إهداء درع المؤتمر إلى كل من اللواء جمال إمبابي، محافظ الإسماعيلية ، والدكتور محمد صبحي حسانين ، رئيس قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات العربية ، والدكتور أحمد سعد شريف ،الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ، والدكتور محمد حسن علام الرئيس السابق للجنة العلمية لقطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023