شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر ترحب باستضافة قمة التعاون الإسلامي القادمة

مصر ترحب باستضافة قمة التعاون الإسلامي القادمة
  أعرب المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية عن ترحيبمصر لاستضافة قمة التعاون الإسلامي القادمة خلال الفترة من 2...

 

أعرب المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية عن ترحيبمصر لاستضافة قمة التعاون الإسلامي القادمة خلال الفترة من 2 إلى 7 فبرايرالقادم ، مؤكدا فى الوقت ذاته استعداد مصر لتقديم كل التسهيلات الممكنة وتطلعهاللتعاون مع الأمانة العامة للمنظمة فى خروج تلك القمة بنتائج تلبى تطلعات الأمةالإسلامية.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار مكي فى مكتبه بمقر رئاسة الجمهورية الليلة الماضيةمع البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى ،الذى قدم التهنئة للأول على توليه هذا المنصب الرفيع.

وذكر بيان صدر اليوم الثلاثاء عن رئاسة الجمهورية أنه تم خلال اللقاء استعراضتاريخ المنظمة منذ نشأتها وتطورها فى الفترة الأخيرة والأنشطة والفعاليات التىتنظمها بمختلف الدول وأيضا المشاركة الفاعلة للمنظمة فى المحافل الدولية.

وأشار البيان إلى أن الحديث تطرق إلى اهتمام المنظمة بقضايا المرأة فى العالمالإسلامى وأيضا قرارها بإنشاء منظمة خاصة مستقلة ومستدامة لحقوق الإنسان وذلك فىرسالة واضحة للعالم كله بأن الدين الإسلامى حريص على رعاية حقوق الأفراد وحرياتهم.

ومن جهته .. عرض إحسان أوغلي جهود المنظمة المتعلقة بقضية العنف الواقع علىالأقلية المسلمة فى ميانمار وتواصل المنظمة مع الأمين العام للأمم المتحدة فى هذاالخصوص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023