شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي وادي النطرون يطالبون استقلال مدينتهم عن البحيرة

أهالي وادي النطرون يطالبون استقلال مدينتهم عن البحيرة
  نظم المئات من أهالي وادي النطرون وقفة احتجاجية اليوم أمام مركز الشباب بطريق المدارس الثانوية للمطالبة باستقلال...

 

نظم المئات من أهالي وادي النطرون وقفة احتجاجية اليوم أمام مركز الشباب بطريق المدارس الثانوية للمطالبة باستقلال المدينة عن محافظة البحيرة واعتبارها محافظة مستقلة بذاتها طبقا للتقسيم الإداري الجديد الذي أعدته الهيئة العامة للتخطيط العمراني ويستهدف 5 محافظات جديدة من بينها محافظة وادي النطرون.

شارك في تلك الوقفة بعض القوى السياسية والحزبية والشعبية منها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بوادي النطرون وحزب النور وحزب الوفد وحركة شباب 6 أبريل وغيرها من بعض القوى رافعين بعض اللافتات مثل "لا للتبعية والاغتصاب" و "نعم لمحافظة وادي النطرون" وأهالي وادي النطرون يؤيدون أن نكون محافظة مستقلة".

فيما تجمع أيضا العشرات بالرست هاوس وقاموا بقطع الحركة المرورية على الطريق الصحراوي ومنعوا مرور السيارات في كلا الاتجاهين, وقد نجح بعض الأهالي بإقناعهم بفتح الطريق لتعود الحركة المرورية إلى طبيعتها بعد أن توقفت لمدة نصف ساعة وهذا ما رفضته القوى السياسية واستنكروه معللين أن ذلك ليس من المتفق عليه لتنظيم وقفتهم السلمية.

وفي ختام الوقفة ندد البعض بمحافظ البحيرة الذي يرفض فصل المدينة عن المحافظة وحذروا من تصعيد أكبر في الأيام القليلة القادمة إن لم يتم الاستجابة بفصل مدينتهم واستقلالها عن محافظة البحيرة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023