شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوساطة مصرية.. إعلان وقف إطلاق النار في غزة

أعلنت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة” بقطاع غزة، مساء الإثنين، استجابتها للوساطة المصرية، لوقف إطلاق النار، بعد ساعات من تصعيد قوات الاحتلال، لهجماتها على القطاع المحاصر.

وقالت “الغرفة المشتركة” التي تضم الأذرع العسكرية للفصائل:” نعلن التزامنا بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال وسنبقى الدرع الحامي لشعبنا”.

وكان الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، قد أعلن في وقت سابق اليوم، عن توصل مصر لوقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة بغزة،

وكان فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس، قد قال في وقت سابق من اليوم، “نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة”

وأضافت إذاعة الأقصى، نقلا عن برهوم قوله إن وقف إطلاق النار يبدأ الساعة العاشرة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي.

كما أصدر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، بيانا قال فيه إن المؤسسات الحكومية بما فيها “التعليمية” ستعمل كالمعتاد غدا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء شن غارات على قطاع غزة، في إطار عملية للرد على إطلاق صاروخ من القطاع، صباح الإثنين، سقط شمالي مدينة تل أبيب.

وأعلنت سلطات الاحتلال، فجر اليوم، عن إطلاق صاروخ من قطاع غزة على وسط إسرائيل، أدى إلى جرح 7 مستوطنين، بينهم إصابتين بحالة متوسطة.

واتهم الجيش حركة حماس بتنفيذ عملية إطلاق الصاروخ.

من جانبها، قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن المقاومة الفلسطينية “مستعدة لخوض معركة الردع والدفاع عن غزة، مع إسرائيل”، في حال شنت الأخيرة أي غارات على القطاع.

وأضافت الحركة في بيانها: “ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي أي حماقات بحق غزة ومقاومتها، ستكون تكلفتها تفوق تقديراته”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية