شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماذا كتب منفذ مجزرة نيوزيلندا على أسلحته؟

كشفت العبارات والرموز المكتوبة على سلاح، منفذ الهجوم الإرهابي، على مسجدين في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، عن قدر كبير من العنصرية والكراهية ضد الإسلام والمسلمين، الأمر الذي أثار حالة من الاستياء والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين العبارات التي كتبها “برينتون تارانت” مرتكب المجزرة، على سلاحه، عبارة “Vienna 1683″، والتي تشير إلى معركة فيينا سنة 1683 التي وقعت عند أسوار عاصمة النمسا بين الجيش العثماني وعدد من الجيوش الأوروبية، والتي انهزم فيها العثمانيون، وعبارة 732 tours والتي تشير إلى معركة بلاط الشهداء التي دارت بين مدينتي بواتييه وتور الفرنسيتين والتي انهزم فيها الأمويون عام 732 ميلادية.

كما كتب على أحد الأسلحة “وقف تقدم الأمويين الأندلسيين في أوروبا”؛ في إشارة إلى الفتح الإسلامي للأندلس، وتأسيس إمارة إسلامية فيها على يد عبد الرحمن بن معاوية (الداخل) عام 756م.

وشملت العبارات التي كتبها برينتون، أيضا، على الأسلحة “اللاجئون.. أهلا بكم في الجحيم”؛ تعبيرا عن رفضه ومعاداته للمهاجرين، الذين اعتبرهم غزاة يحاولون استبدال شعوب أوروبا، وكتب “مرحبا بكم في الجحيم”.

كما تضمنت العبارات Acre 1189 والتي تشير الي حصار “عكا” أثناء الحرب الصليبية الثالثة عام 1189م، وعبارة 1621 هوتين، وتشير إلى معاهدة خوتين وهي معاهدة وقعت عقب معركة خوتين 1621م والتي أنهت الحرب العثمانية البولندية (1620-1621)م، وعبارة ليبانت 1571، وتشير إلى معركة ليبانت وهي معركة بحرية وقعت في أكتوبر 1571م بين العثمانيين وتحالف أوروبي، وانتهت بهزيمة العثمانيين.

وتضمن السلاح أيضا عبارة John Hunyadı: وتشير إلى هونيادي يانوش وهو أحد رموز الهنجاري والذي شارك في حروب ضد العثمانيين، وعبارة Alexandre Bissonette وتشير إلى ألكسندر بيسونيت وهو كندي أدين بقتل ستة أشخاص بمهاجمته مسجدا في كندا عام 2017.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية