شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفضائيات تنقل “المناظرة الكبرى”حصريا

الفضائيات تنقل “المناظرة الكبرى”حصريا
   تتنافس القنوات الفضائية على بث مؤتمر «الإسلاميون وتحدي السلطة»، الذي يعقد من 10 إلى 11 نوفمبر الجاري...

 

 تتنافس القنوات الفضائية على بث مؤتمر «الإسلاميون وتحدي السلطة»، الذي يعقد من 10 إلى 11 نوفمبر الجاري بفندق سونستا بالقاهرة.

 كشف "محسن عيد" – المنسق الإعلامي للمؤتمر – عن تقدم بعض القنوات الفضائية بطلبات لنقل المؤتمر والمناظرة على شاشاتها حصريا إلا أن اللجنة المنظمة للمؤتمر لم تحسم الأمر بعد.

وأشار"عيد" إلى منتصر الزيات- رئيس لجنة منتدى الوسطية للفكر والثقافة – بأنه سيدير المناظرة بما يملكه من أدوات للإدارة والبلاغة.

وقال: "وجدنا تجاوبا كبيرا من فريق الدولة الدينية رغم التردد الذي سيطر على الليبراليين إلا أن عددا كبيرا من فقهاء الدولة المدنية تقدموا لحجز مقاعد في الصفوف الأولى".

 وأضاف: إن الكثيرين أعلنوا موافقتهم على خوض هذه المناظرة إدراكا من الجميع بضرورة فتح قنوات الحوار بين كافة القوى والتيارات في مصر.

أكد منتصر الزيات – رئيس لجنة منتدى الوسطية للفكر والثقافة – أن اللجنة تبذل قصارى جهدها لوضع قواعد واضحة محددة وشفافة لتخرج بصورة حضارية لائقة ومنها عدد الحضور ووقت التحدث والتعقيبات وطرح الأسئلة.

وأشار منتصر الزيات إلى خالد الشريف – الأمين العام – وكل من محمد هاشم وبلال عبد الباقي بمواصلة وضع اللمسات الأخيرة للمناظرة الكبرى، والتي تقام لأول مرة  في مصر بين دعاة الشريعة ودعاة الدولة المدنية.

يذكر أن الشيخ راشد الغنوشي – زعيم حزب النهضة التونسية – سيلقي كلمة في اليوم الأول للمؤتمر متناولًا التحديات التي تواجهها الحركات السياسية الإسلامية في دول الربيع العربي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023