شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الجيش” ينفي إعلان سيناء منطقة عسكرية أو حذر التجوال بها

“الجيش” ينفي إعلان سيناء منطقة عسكرية أو حذر التجوال بها
  نفى العقيد أحمد محمد علي - المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة - ما تردد عن إعلان الجيش أن سيناء «شرق مصر»...

 

نفى العقيد أحمد محمد علي – المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة – ما تردد عن إعلان الجيش أن سيناء «شرق مصر» منطقة عسكرية، أو إعلان حظر التجول بشمال سيناء.

وجاء النفي المصري في بيان للمتحدث على موقعه الرسمي مساء اليوم الأحد، وذلك على خلفية مقتل 3 من رجال الشرطة وإصابة رابع في هجوم مسلح استهدف سيارة للشرطة على طريق جسر الوادي بمدينة العريش في سيناء، ظهر السبت.

وأوضح المتحدث العسكري المصري في بيانه أن "المعلومات التي تناقلتها بعض المواقع غير الرسمية ووكالات أنباء أجنبية عن إعلان سيناء منطقة عسكرية أو فرض حظر التجول بشمال سيناء مغلوطة وبعيدة تماما عن الصحة".

كانت تقارير صحفية ذكرت أن القوات المسلحة أعلنت أن سيناء منطقة عسكرية لمواجهة الانفلات الأمني بها، والحد من حوادث الاعتداء على قوات الشرطة والجيش.

وأضاف البيان: إن تداول هذه المعلومات يأتي "في إطار استغلال البعض للإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها وزارة الداخلية عقب الحوادث التي تعرضت لها سيناء مؤخرا".

ولفت إلى أن "الحالة الأمنية في شمال سيناء الآن في صورتها الطبيعية وتعمل الشرطة بكامل طاقتها بالتعاون مع رجال القوات المسلحة بكل إصرار للحفاظ على أمن وسيادة الدولة على بقعة غالية من أراضيها".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023