شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

430 مليون دولار صادرات الإسماعيلية الزراعية خلال الـ4 شهور الماضية

430 مليون دولار صادرات الإسماعيلية الزراعية خلال الـ4 شهور الماضية
  أعلن المهندس محمد تميم - وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية - أن  إجمالي إيرادات صادرات الإسماعيلية من الخضر...

 

أعلن المهندس محمد تميم – وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية – أن  إجمالي إيرادات صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية استطاعت خلال الفترة من أول  يناير إلى نهاية أكتوبر الماضي  بلغت 430 مليون دولار وذلك لكمية قدرها 2000848 طنا.

وأضاف: إن إجمالي قيمة ما تم تصديره خلال نفس الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الماضي 2011 كانت قد بلغت قيمتها 204 ملايين دولار لكمية قدرها 277332 طنا, أي أنها حققت زيادة هذا العام قدرها 110% عن العام الماضي. وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من منتجات الفاكهة الطازجة والمجمدة خلال العشرة أشهر الماضية قد بلغت 240 مليون دولار لكمية قدرها 1761602 طن, وكان إجمالي قيمة ما تم تصديره من محاصيل ومنتجات الخضر الطازجة والمجمدة 121.6 ملايين دولار وذلك لكمية قدرها 31889 طنا, وكان إجمالي قيمة ما تم تصديره من المحاصيل الحقلية 66.8 ملايين دولار لكمية قدرها 205715 طنا, كما تم تصدير كمية من النباتات الطبية والعطرية قدرها 1.8 ملايين دولار لكمية قدرها 1641 طنا. صرح بذلك الدكتور مهندس فتحي محروس – رئيس تسويق الإدارة الزراعية -.

وأضاف: إن إجمالي قيمة ما تم تصديره من المنتجات الزراعية خلال شهر أكتوبر الماضي 2012 فقط قد بلغ 71.7 ملايين دولار لكمية قدرها 32426 طنا, والتي شملت تصدير أصناف فول سوداني ورمان وسمسم أبيض وخضروات مجمدة وملوخية جافة وفريك وبطاطس طازجة وبطاطس مصنعة وفاصوليا بيضاء وفراولة مجمدة وجوافة مجمدة وبصل أخضر طازج وفاصوليا خضراء وحبوب سورغوم.

وقد تم تصدير هذه الأصناف إلى هولندا وروسيا والعراق وسويسرا وتونس والأردن وسوريا والمملكة العربية السعودية وبلجيكا وإيطاليا.

وأضاف رئيس تسويق الإدارة الزراعية: إن هذه الفترة قد شهدت فتح أسواق جديدة في العديد من الدول الأوربية لمنتجات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة التي لاقت قبولا منقطع النظير في الأسواق العالمية؛ نظرا لجودة المنتج الإسماعيلية ومطابقته للمواصفات القياسية العالمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023