شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

25 نوفمبر استئناف النيابة على براءة المتهمين بالاعتداء على موكب الرئيس

25 نوفمبر استئناف النيابة على براءة المتهمين بالاعتداء على موكب الرئيس
  حددت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة برئاسةالمستشار محمد أبو سمرة جلسة 25 نوفمبر الجاري للنطق بالحكم في الطعن...

 

حددت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة برئاسةالمستشار محمد أبو سمرة جلسة 25 نوفمبر الجاري للنطق بالحكم في الطعن بالاستئنافالمقدم من النيابة العامة على حكم محكمة جنح مصر الجديدة «أول درجة», والقاضيببراءة أربعة أشخاص في قضية اتهامهم بالتجمهر أمام موكب الرئيس محمد مرسي – رئيسالجمهورية – وترديد الهتافات المعادية والمسيئة لشخصه، ورشق الموكب بالحجارةوالأحذية وإتلاف إحدى سيارات الموكب.

وكانت محكمة أول درجة قد قضت ببراءة المتهمين الأربعة بعدما ارتأت أن الاتهامشائع بين المتهمين وغيرهم، وأن الجريمة والعقوبة شخصية ولا ينال عقوبة الجريمةإلا من ثبت يقينا أنه اقترفها. مشيرة إلى أن أوراق القضية خلت من ثمة دليل قطعيعلى اقتراف أي من المتهمين لما هو منسوب إليهم.

يشار إلى أن النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود كان قد سبق وأنوافق على إحالة المتهمين الأربعة إلى محكمة الجنح بعد أن كشفت التحقيقات أنهمقاموا وآخرون قدر عددهم بنحو 70 شخصا لدى خروج موكب رئيس الجمهورية من قصر الاتحادية يوم 6 أغسطس الماضي بالتجمهر وترديد الهتافات المعادية والمسيئة لشخصالرئيس، وقام البعض منهم برشق الموكب بالحجارة والأحذية وإتلاف إحدى سيارات الموكب.

وكانت الشرطة قد تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين الأربعة فيما هرب المتهمونالآخرون، وقامت بعرضهم على النيابة العامة التي أمرت بحبسهم احتياطيا على ذمةالتحقيقات، وانتهت إلى ثبوت ارتكاب المتهمين للوقائع المسندة إليهم، فتقررإحالتهم إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح محبوسين احتياطيا، ثم قضت المحكمةلاحقا ببراءتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023