شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي وأبو مازن ولافروف غدا بالأردن لمناقشة التطورات في المنطقة

العربي وأبو مازن ولافروف غدا بالأردن لمناقشة التطورات في المنطقة
  يزور غدا الإثنين العاصمة الأردنية عمان كل من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ووزير الخارجية...

 

يزور غدا الإثنين العاصمة الأردنية عمان كل من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى جانب الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" الموجود حاليا بالمملكة.

وقالت مصادر دبلوماسية عربية وغربية بالأردن: إن الأزمة السورية والقضية الفلسطينية ستتصدران المباحثات التي ستشهدها العاصمة الأردنية غدا خاصة في ضوء التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة لا سيما في سوريا.

وأشارت المصادر إلى أن لقاء الأمين العام للجامعة العربية مع الرئيس الفلسطيني سيركز على آخر تطورات الأوضاع في المنطقة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لحصول فلسطين على دولة غير عضو كاملة العضوية بالأمم المتحدة رغم التهديدات الأمريكية والإسرائيلية والضغوط الكبيرة التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية في هذا الشأن، كما سيبحث لافروف مع "أبو مازن" في عمان آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والجمود الذي تشهده عملية السلام حاليا.

وأوضحت المصادر أن العربي سيبحث أيضا مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.

وأكدت المصادر أهمية المباحثات التي سيجريها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع كل من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ووزير الخارجية ناصر جودة والتي تأتي في إطار التنسيق والتشاور بين المملكة وروسيا في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في المنطقة خاصة الأزمة السورية والتي تحتاج إلى تضافر جهود الجميع للخروج من الأزمة هناك.

وأشارت المصادر في هذا الإطار إلى الاجتماع الذي عقد يوم "الخميس" الماضي في عمان وضم عددا من رموز المعارضة السورية المقيمين بالأردن وبحضور رئيس الوزراء السوري السابق المنشق رياض حجاب, والذي جرى خلاله مناقشة إمكانية تشكيل حكومة سورية انتقالية يكون مقرها الأردن في حال وافقت الأخيرة على ذلك على أن يتم الاعتراف بها ممثلا شرعيا للشعب السوري في وقت لاحق وخاصة من الدول الكبرى وصاحبة القرار العالمي.. وهو اللقاء الذي استبق اجتماعات المعارضة السورية في العاصمة القطرية "الدوحة" التي ستبدأ اعتبارا من اليوم بمشاركة شخصيات عربية ودولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023