شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميا.. الحزب الحاكم بالجزائر يعلن ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر، اليوم السبت، ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، رسميا، لولاية خامسة في انتخابات الرئاسة المقررة في 18 أبريل القادم.

جاء ذلك على لسان منسقه العام، معاذ بوشارب، في خطاب أمام الآلاف من قيادات ومناضلي الحزب، خلال مهرجان شعبي نظم بالقاعة البيضوية بالمركب الرياضي 5 يوليو بالعاصمة.

وقال بوشارب «أعلن أن جبهة التحرير الوطني رشحت المجاهد عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية القادمة تقديرا لحكمة خياراته وتثمينا للإنجازات الكبيرة تحت قيادته».

ظهوربوتفليقة

على كرسيه المتنقل الرئيس الجزائري يظهر خارج القصر وحزبه يناشده الترشح لفترة جديدة

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mardi 10 avril 2018

وتابع «هذا مطلبكم وقراركم الصائب والحكيم بكل حرية وسيادة ومن أجل مصلحة الجزائر (..) ندعوكم من الآن للاستعداد لخوض الحملة الإنتخابية القوية لصالح مرشحنا».

وأوضح «ستكونون على موعد مع التاريخ بكل سيادة ومن خلال عرس ديمقراطي».

وجاء هذا الإعلان من الحزب الحاكم بعد أيام من إعلان احزاب الائتلاف الحاكم في البلاد ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة في انتخابات 18 أبريل القادم.

ورغم إعلانات ترشحيه من قبل حزبه جبهة التحرير الوطني وأحزاب الموالاة الأخرى، يلتزم بوتفليقة (81 عامًا)، الذي يحكم منذ 1999، الصمت كما لم تعط الرئاسة أي إشارات حول القضية.

وكما جرت العادة سابقا يفصح بوتفليقة عن موقفه في آخر لحظة من المهلة القانونية لإيداع ملفات الترشح، التي تنتهي في 3 مارس القادم في وقت يدعوه معارضون للإنسحاب بسبب وضعه الصحي الصعب.

وقالت وزارة الداخلية، إنها تلقت 200 طلب ترشيح، بينهم عبد العزيز بلعيد، رئيس حزب جبهة المستقبل، الذي ترشح عام 2014، كما أعلنت حركتا «مجتمع السلم»، و«البناء الوطني» الإسلاميتان ترشح رئيسيهما على التوالي عبد الرزاق مقري وعبد القادر بن قرينة.

رئيسة الجزائر؟

لم تكمل تعليمها الإعدادي ..امرأة جزائرية تنافس 94 رجلا على منصب رئاسة الجمهورية الجزائرية

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 25 janvier 2019

وأعلن رئيس الحكومة السابق ومرشح رئاسيات 2004 و2014 علي بن فليس تقدمه لاستحقاق أبريل المقبل، إضافة للجنرال المتقاعد علي غديري كما أعلن حزب العمال (يسار) نيته ترشيح أمينته العامة لويزة حنون في هذا السباق.

ولمحت أغلب الشخصيات البارزة التي دخلت السباق إلى إمكانية انسحابها في حال تأكد ترشح الرئيس لولاية خامسة، باستثناء الجنرال المتقاعد علي غديري الذي صرح أن مشاركته غير مرهونة بدخول بوتفليقة وأنه “مستعد لمنافسته”.

وتجري أحزاب وشخصيات معارضة في البلاد مشاورات خلال الأيام الاخيرة من أجل التوافق على مرشح واحد لدخول سباق الرئاسة لكنها لم تفض إلى أي قرار حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023