شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في الذكرى الثامنة لثورة يناير.. إجراءات أمنية مشددة بميدان التحرير والمحافظات المصرية

شددت السلطات المصرية، الأربعاء، من إجراءات التأمين بمحيط الميادين العامة بالتزامن مع الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

وأظهر مقطع فيديو نشره المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته بموقع «فيسبوك»، «انتشارا أمنيا لعناصر ومركبات الجيش المصري بالشوارع».

وقال المتحدث باسم الجيش، في بيان اليوم: «تزامناً مع الاحتفال بذكرى 25 يناير والإحتفال بأعياد الشرطة اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الاحتفال بكافة المحافظات».

وأوضح أن «الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية أتمت استعداداتها للانتشار والمعاونة فى تأمين المواطنين والمنشآت الهامة».

وأضاف: «تم تكثيف إجراءات التأمين على الطرق والمحاور المرورية ودفع الدوريات المشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية للتصدى لأى محاولة للخروج عن القانون».

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة إجراءات اليقظة لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس ومنع محاولات التسلل والتهريب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وطوقت قوات الأمن مداخل محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية؛ وذلك من خلال نشر الكمائن والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية.

كما شهد ميدان التحرير (أيقونة الثورة) تواجدا أمنيا عبر دوريات ثابتة وأخرى متحركة حتى ميدان عبد المنعم رياض القريب منه.

وتحل الجمعة الذكرى الثامنة لانطلاق مظاهرات شعبية دعت لتنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذي أعلن في 11 فبراير 2011 استجابته للمطلب الشعبي.

ولم تشهد البلاد أية دعوات لافتة حاشدة للتظاهر والاحتجاج أو الاحتفاء داخل البلاد لإحياء الذكرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023