شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«راصد» تصدر تقريرها الثاني حول القرعة الهيكلية لاختيار البابا

«راصد» تصدر تقريرها الثاني حول القرعة الهيكلية لاختيار البابا
  تابعت شبكة مراقبون بلا حدود "راصد" إجراءات القرعة الهيكلية لاختيار البطريرك (البابا) الـ 118 للكنيسة...

 

تابعت شبكة مراقبون بلا حدود "راصد" إجراءات القرعة الهيكلية لاختيار البطريرك (البابا) الـ 118 للكنيسة الأرثوذكسية المصرية التي تجري صباح اليوم (الأحد) بمقر الكنيسة المرقسية بالعباسية، من خلال لجنتين للمراقبة داخل الكاتدرائية وخارجها بعد موافقة الكنيسة.

ورصدت الشبكة عددا من الملاحظات كأول متابعة للانتخابات البابوية من إحدى مؤسسات المجتمع المدني وهى الترتيبات الخاصة بمراسم إجراء القرعة والتي بدأت منذ فجر اليوم، وبدء توافد المدعوين من السادسة صباحا، وضم الحضور لفيف من البطاركة ورؤساء الكنائس.

وأشارت الشبكة إلى حضور مندوب من وزارة الداخلية، التي ستبلغ رسميا غدا بمحضر باسم البابا الجديد الذي سيتم اختياره لاستصدار قرار جمهوري بتوليه المنصب.

وتم رصد وجود 3 بوسترات كبيرة متجاورة في مدخل الكاتدرائية بالسيرة الذاتية وصور المرشحين الثلاثة للقرعة الهيكلية وبمساحات متساوية لكل مرشح، كما تم رصد إذاعة السيرة الذاتية لهم منذ الساعة السادسة والنصف صباحا في الميكروفونات الداخلية بالخيام وعلى شاشات العرض، فضلا عن السيرة الذاتية لحياة البابا شنودة ومقتطفات من تاريخ الكنيسة المصرية.

وذكر تقرير الشبكة من داخل الكنيسة أنه تم استطلاع رأي الكنيسة في أن البابا الجديد يمكن له تغيير اسمه عقب اختياره، أو يستمر باسمه في الرهبنة.

ورصدت الشبكة تصفية عدد الأطفال المتقدمين للمشاركة في القرعة الهيكلية من 250 طفلا إلى 15 سيتم اختيار واحد منهم للقيام بالاختيار النهائي للبابا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023