شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البشير: شعوب الربيع العربي يعيش جزء كبير منهم بالسودان

جدد الرئيس السوداني عمر البشير مساء السبت، تأكيده على أن الوصول للسلطة “مكانه صندوق الانتخابات”، مؤكدا في الوقت ذاته احترامه الكامل للشباب السوداني الذي تظاهر بحثا عن أوضاع أفضل ولتحقيق مطالب اقتصادية.

وقال البشير خلال كلمة له في مؤتمر بولاية الخرطوم، إنني أرى أن خروج الشباب من هذا المنحنى مبرر، لأنهم مستقبل السودان وستحقق لهم الدولة مطالبهم العادلة وستحل لهم مشاكلهم، مستدركا بقوله: “تحقيق المطالب لا يتم بالتخريب”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا”.

ورأى البشير أن “بعض الأحزاب السياسية وأعداء الوطن من المخربين استغل هذه التظاهرات الشبابية”، مشدد على أنه سيعمل على الدفاع عن السودان “وحفظ أمنه ووحدته واستقراره وسلامة أراضيه، وعدم السماح بتحويل الشعب السوداني للاجئين”، على حد قوله.

وأشار الرئيس السوداني إلى أن بلاده استضافت جزءا كبيرا من شعوب الربيع العربي، معتبرا أن “أعداء الوطن يريدون تشتيت السودان وشعبه، كما شتتوا شعوب اليمن وسوريا”، مؤكدا في الوقت ذاته أن “هذا لن يحدث أبدا”.

ومن المقرر أن يلقي البشير الأحد، خطابا في تجمع جماهيري في منطقة الكريدة بمحلية الدويم بولاية النيل الأبيض، وفق موقع “السودان اليوم”.

وأعلن والي الولاية، أبو القاسم الأمين بركة، اكتمال كافة الاستعدادات وجاهزية الولاية لزيارة الرئيس البشير.

وتأتي هذه الزيارة في ظل احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية ومطالبة بإسقاط النظام انطلقت منذ 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وعمت الاحتجاجات عدة مدن بينها العاصمة، وأسفرت عن سقوط 25 قتيلًا، وفق آخر الإحصاءات الحكومية، فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عددهم 40.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية