شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجنايات تعاين فيلا نخنوخ “الثلاثاء” وتستمع لشهادة البلتاجي “الأربعاء”

الجنايات تعاين فيلا نخنوخ “الثلاثاء” وتستمع لشهادة البلتاجي “الأربعاء”
  قررت محكمة جنايات الإسكندرية الانتقال بكاملهيئتها إلى منطقة الكينج مريوط يوم الثلاثاء المقبل لمعاينة فيلا صبري...

 

قررت محكمة جنايات الإسكندرية الانتقال بكاملهيئتها إلى منطقة الكينج مريوط يوم الثلاثاء المقبل لمعاينة فيلا صبري حلميالشهير بـ"نخنوخ" المتهم بحيازة أسلحة متنوعة ومواد مخدرة وتزوير محررات رسمية.

كما قررت المحكمة عقد جلستها يوم الأربعاء لاستدعاء القيادي بجماعة الإخوانالمسلمين محمد البلتاجي للاستماع إلي شهادته في القضية المتهم بها نخنوخ ومحمدعبد الصادق عبد الستار بحيازة أسلحة متنوعة وتزوير في محررات رسمية وحيازة موادمخدرة.

عقدت المحكمة جلستها اليوم "السبت" برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبي وعضويةكل من المستشارين محمد عبد الشافي، ورشدي قاسم، وأمانة سر رزق عبد الدايم؛ حيثاستعرضت عبر الوسائل الفنية مشاهدة فيديوهات عن معاينة الفيلا التي وقعت بهاالمداهمة.

واستهلت المحكمة جلستها بمناقشة أول شهود الإثبات في القضية مدير إدارة البحثالجنائي بمديرية أمن الإسكندرية اللواء ناصر العبد علي مدار أربع ساعات فيملابسات القضية؛ حيث أكد أن التحريات التي أجريت كانت مختصة بالشق الجنائي فقطولا علاقة لها بأي أبعاد سياسية.

وأجاب العبد علي تساؤل هيئة الدفاع عن المتهمين حول ارتباط مداهمة فيلا نخنوخ قبلانطلاق المظاهرات التي تم الدعوة لها في الرابع والعشرين من أغسطس الماضي ومشاركةالمتهم الأول فيها؛ بأنه لا علاقة لتحريات مديرية الأمن بأي فعاليات سياسيةوالتركيز كان علي المعلومات المرتبطة بحيازة أسلحة آلية  التي تم ضبطها.

وأضاف أن ضبط المواد المخدرة جاءت عرضًا ولم تشر لها التحريات السابقة للقضية؛وكان التنسيق مع قوات الأمن المركزي للقيام بعملية المداهمة دون معرفتهم بطبيعةالمأمورية لضمان عدم انتشار المعلومة؛ فضلا عن عدم تسجيلها في دفاتر تحركات أي منالأمن المركزي أو قوة شرطة قسم ثان العامرية وتم قيدها من خلال محاضر المضبوطاتالتي تم تحريرها عقب المأمورية.

وقال العبد أن المتهم الأول صبري نخنوخ سبق اعتقاله جنائيًّا مع 19 آخرين في أعمالبلطجة وسرقات وفرض السطوة، بالإضافة إلي اتهامه في قضايا حيازة سلاح بدون ترخيص؛فضلا عن كونه مطلوبا في لتنفيذ أحكام في 20 حكمًا قضائيًّا بالتهرب من الضرائب.

وأشار العبد إلي أن آخر القضايا التي تم اتهام نخنوخ فيها كانت قضية متعلقة بذبححيوانات "حمير" بالإسكندرية وأخلي فيها سبيله بضمان مالي؛ وصدر ضده حكم غيابيبالسجن والغرامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023