شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الجارديان”: التغطية الإعلامية لإعصار “ساندي” بدول الكاريبي كانت ضعيفة

“الجارديان”: التغطية الإعلامية لإعصار “ساندي” بدول الكاريبي كانت ضعيفة
  رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن بعضا من دولمنطقة الكاريبي مثل «هايتي، وجامايكا، وكوبا» لم تحظ...

 

رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن بعضا من دولمنطقة الكاريبي مثل «هايتي، وجامايكا، وكوبا» لم تحظ بالتغطية الإعلامية الكافيةالتي حظيت بها مدينة «نيويورك» في الوقت الذي ضرب فيه إعصار "ساندي" الساحلالشرقي الأمريكي.

وأشارت الصحيفة – في سياق تعليق أوردته على موقعها الإليكتروني اليوم السبت -إلى أنه قبيل أن يضرب ساندي شواطئ جنوب ولاية نيوجيرسي ضرب كلا من «هايتي،وجامايكا، وكوبا»، مما أدى إلى تدمير هذه الدول تدميرا واسع النطاق، ومع ذلك لميكن هناك سوى القليل من وسائل الإعلام الغربية لتغطية الآثار المترتبة على هذهالدول الكاريبية من جراء الإعصار الساحق.

وقالت: "إنه في الوقت الذي بات فيه من الواضح أن مدينة نيويورك ستتحمل قوة سانديالهائلة، واستعدت على إثره وسائل الإعلام الغربية لتغطية كافة التفاصيل، لم نكنلنرى مثل هذا المناخ التنافسي في بلدان مثل هايتي، وهو البلد الذي شهد وتحمل منالكوارث الطبيعية أكثر مما قد تتحمله الدول الغنية أو تتصدى له على نحو كاف،ناهيك عن أنها واحدة من أفقر دول العالم".

وأضافت الصحيفة: إن الوضع لم يختلف كثيرا في كوبا؛ حيث تم تدمير نحو 200 ألفمنزل جراء الإعصار، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تبلغ التكلفة الإجمالية للأضرارفي الممتلكات الخاصة والبنية التحتية العامة 300 مليون دولار أمريكي، وذلك وفقالتقرير من مرفق التأمين ضد أخطار الكوارث في منطقة البحر الكاريبي.

وأوضحت أن هذه التكلفة من شأنها أن تكون أعلى من إجمالي التكلفة لإعصار «إيرين»في العام الماضي، والذي تسبب في خسائر وأضرار لحقت بشرق سلسلة جزر فلوريدا بلغتقيمتها 250 مليون دولار أمريكي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023