شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البرنس” يعرض علي قنصل فرنسا مشروع مترو أنفاق الإسكندرية

“البرنس” يعرض علي قنصل فرنسا مشروع مترو أنفاق الإسكندرية
  اقترح الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية، اليوم (السبت) تشكيل مجموعة عمل تضم رجال الأعمال بمصر...

 

اقترح الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية، اليوم (السبت) تشكيل مجموعة عمل تضم رجال الأعمال بمصر وفرنسا وممثلين من المحافظة، لبدء خطوات عملية في دراسة مشروع إنشاء مترو الأنفاق بالإسكندرية، لإحداث نقلة نوعية للمواصلات في المدينة .

جاء ذلك خلال كلمته في المركز الثقافي الفرنسي بالإسكندرية، بحضور القنصل الفرنسي؛ وجمعية رجال أعمال فرنسا ورجال أعمال بمصر .

وقال الدكتور البرنس أن اللقاء يؤسس شراكة بين الإسكندرية وفرنسا لتوطيد تاريخ العلاقة بين البلدين التي تمتد لعصور طويلة .

وأضاف"البرنس" أننا نتطلع للمؤاخاة بين الإسكندرية ومرسيليا ونتطلع لعقد شراكات اقتصادية، مشيرًا إلي الشراكات التي ستساعد في رفع المعاناة عن الفئات المعدومة في المجتمع السكندري بالأخص المرأة والطفل .

وتابع بقوله "نتمنى أن نتحقق شراكة تجارية ليستفيد المستثمر الفرنسي مع المشروع المصري بدلاً من نظام المعونات الذي قد يسبب عبئ على الدول"، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد الكثير من المشاريع الاستثمارية التي ستصب في صالح البلدين.

ووجه الشكر لجمعية رجال الأعمال بفرنسا عن موافقته على تطوير شارع النبي دانيال، وتطوير مكتبات الكتب العريقة، معربًا عن سعادته البالغة بما سمعه من أفكار اقتصادية تصب في مصلحة المواطن السكندري وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية في كل دول المنطقة.

واختتم "نائب المحافظ " كلمته بأنه يتطلع أن تكون الإسكندرية بعيون فرنسية من أجمل المدن السياحية لتستقبل السائح الفرنسي في مناخ جميل وجو من الترحاب الذي يتميز بالضيافة الرائعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023