شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغنوشي ووزير أوقاف مصر في مؤتمر “الإسلاميون وتحدي السلطة”

الغنوشي ووزير أوقاف مصر في مؤتمر “الإسلاميون وتحدي السلطة”
  تنطلق في العاشر من نوفمبر الجاري بفندق سونستا بالقاهرة على مدار يومين فعاليات مؤتمر"الإسلاميون وتحدي...

 

تنطلق في العاشر من نوفمبر الجاري بفندق سونستا بالقاهرة على مدار يومين فعاليات مؤتمر"الإسلاميون وتحدي السلطة"، والتي تنظمه منتدى الوسطية بمصر والمنبثق عن المنتدى العالمي للوسطية بحضور نخبة كبيرة من رموز الفكر والثقافة في العالم العربي.

وقال منتصر الزيات، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: إن المؤتمر ينطلق بحضور الشيخ راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة التونسية والذي سيلقي كلمته في اليوم الأول للمؤتمر متناولًا التحديات التي تواجهها الحركات السياسية الإسلامية في دول الربيع العربي.

وأشار "الزيات" إلى حضور المؤتمر الدكتور طلعت عفيفي، وزير الأوقاف، في مصر والدكتور عبد الرحيم العكور، وزير الأوقاف الأردني السابق، والذي سيترأس الجلسة الأولي حول مفهوم السلطة لدي الحركات السياسية الإسلامية، والدكتور أحمد ولد النيني، وزير الأوقاف والتعليم الأصلي، في الجمهورية الموريتانية والذي سيلقي كلمة الوفود والضيوف في افتتاح المؤتمر والمهندس مروان الفاعوري، الأمين العام للمنتدى العالمي للوسطية .

وأضاف "الزيات": "رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر" أنه سيتخلل المؤتمر مناظرة كبرى تحدث للمرة الأولي في مصر بين دعاة الشريعة والدولة المدنية والتي ستكون مفاجأة كبيرة للمهتمين بالعمل العام في مصر والعالم الإسلامي.

يذكر أن المؤتمر بحضوره لفيف من سفراء وقناصل الدول العربية والإسلامية في القاهرة وكوكبة من الشخصيات العامة  والسياسية في مصر .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023