شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجدي وصفي: توزيع حصص أسطوانات البوتاجاز على مزارع الدواجن

مجدي وصفي: توزيع حصص أسطوانات البوتاجاز على مزارع الدواجن
  أكد الدكتور مجدي وصفي، مدير الإدارة العامة للدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة البترول تدرس أسلوب...

 

أكد الدكتور مجدي وصفي، مدير الإدارة العامة للدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة البترول تدرس أسلوب يوفر توصيل البوتاجاز إلى مزارع الدواجن خلال فصل الشتاء.

وأضاف وصفي، في تصريحات له اليوم السبت، "أنه يجري حاليًّا التفاوض مع أصحاب مزارع الدواجن المرخصة لتوزيع الحصص التجارية من أسطوانات البوتاجاز التجاري، والتي تزن نحو 25 كليوجرامًا، عن طريق نظام الحقن في أسطوانات المزارع من خلال سيارات تابعة لوزارة البترول أو من خلال التفريغ في تانكات مجهزة بالمزارع".

وأوضح أن هذه الطرق من شأنها القضاء على ظاهرة الاستخدام غير الشرعي للبوتاجاز المنزلي خلال موسم الشتاء، والتي يلجأ إليها أصحاب مزارع الدواجن في حالة نفاد كميات الأسطوانة التجارية مما يسبب عجزًا.

وأوضح أن وزارة البترول تدرس عمل عقود ثلاثية مع أصحاب الأنشطة التجارية ومتعهدي النقل لتوفير احتياجاتهم من السولار.

وفيما يتعلق بأصحاب الحيازات الزراعية، قال وصفي "إن هناك تنسيقًا مع الإدارات التموينية والجمعيات الزراعية لتوفير حصصهم من السولار للزراعات".

ومن جانب آخر، أكد وصفي أن أصحاب المصالح الشخصية حاولوا عرقلة تطبيق مشروع كوبونات البوتاجاز حتى يستفيدوا من الوضع العشوائي القائم من توزيع الأسطوانات على المستودعات ليستفيدوا هم بالدعم ويمنعوا وصوله إلى مستحقيه.

وأضاف "أن أصحاب المصالح يتعمدون افتعال الأزمات خلال الموسم الشتوي الذي ترتفع فيه معدلات الاستهلاك للضغط على الحكومة لزيادة الحصة لتحقيق أغراض ومصالح شخصية على حساب مستحقي الدعم".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023