شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى السياسية بأسوان تطالب باستثناء المحافظة من قرار «إغلاق المحال»

القوى السياسية بأسوان تطالب باستثناء المحافظة من قرار «إغلاق المحال»
  أعلنت القوى السياسية بمحافظة أسوان خلال الاجتماع الذي عقد اليوم(السبت) أنها ستنظم بعد غد "الاثنين" تظاهرة...

 

أعلنت القوى السياسية بمحافظة أسوان خلال الاجتماع الذي عقد اليوم(السبت) أنها ستنظم بعد غد "الاثنين" تظاهرة سياسية بميدان الشهداء " المحطة سابقاً "، وسط مدينة أسوان احتجاجا على تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل بإغلاق المحلات التجارية الساعة العاشرة مساءاً.
 
وقد شارك في الاجتماع شباب ائتلاف الثورة بأسوان، وحركة كفاية، وحزب التحالف الشعبي، والحزب المصري الديمقراطي.
 
 طالب المجتمعون باستثناء محافظة أسوان من قرار غلق المحال نظرا للطبيعة الخاصة للمحافظة، حيث ارتفاع درجات الحرارة معظم شهور السنة، وعدم إقبال المواطنين على الشراء في فترة ما بعد الثانية عشرة ،حتى الساعة السابعة مساءاً .
 
وأكد وائل رفعت – المتحدث الرسمي لائتلاف شباب الثورة بأسوان- أن القرار هو إنتاج جديد لنظام مبارك في تمرير القرارات الفوقية دون مناقشته مع أصحاب الشأن والمظلمة القانونية للتجار، وهو اتحاد عام الغرف التجارية، فضلا عن أن القرار لا يصلح تطبيقه في المحافظة لأن لها خصوصية لا تتفق مع تطبيق القرار كمدينة سياحية من ناحية، وظروفها المناخية من ناحية أخرى، والتي تفرض مراعاة هذين الأمرين عند صياغة قرار يتعلق بالأنشطة فيها.
 
كما أشار "رفعت" إلى أن هذا القرار سيضر بالعملية السياحية بالمحافظة التي يعيش عليها أكثر من نصف مليون شخص بالمحافظة في ظل ظروف مناخية تفرض بالضرورة على الأفواج السياحية التسوق ليلا، بالإضافة إلى أن القرار يمثل خلق بعد جديد لمشكلة الباعة الجائلين.
 
وأختتم الاجتماع أعماله بصدور بيان بأن القرار الحكومي مرفوض قانونيا وشعبيا لعدة اعتبارات منها صدور القرار دون الرجوع لأصحاب الشأن أو من يمثلهم، وهو الاتحاد العام للغرف التجارية بموجب القانون رقم 6 لسنة 2002، ولائحته التنفيذية والذي يفرض على الحكومة اخذ رأى الغرفة التجارية واتحادها العام خلال ثلاث أشهر من تطبيق القرار.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023