شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسمياً.. مصر تطلب تنظيم أمم أفريقيا 2019

تقدم اتحاد كرة القدم المصري، الخميس، بطلب إلى الاتخاد الإفريقي للعبة (كاف) لتنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019.

ونقلت الصفحة الرسمية للاتحاد على “فيسبوك”، بيان الاتحاد بأنه “تقدم بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في يونيو المقبل”.

وأضاف، “ذلك بعد أن تم سحب التنظيم من الكاميرون لعدم جاهزيتها وفتح الباب أمام دول القارة للتقدم بإستضافتها”.

وكان الاتحاد الإفريقي سحب التنظيم من الكاميرون ليفتح الباب أمام أي دولة آخرى راغبة في التقدم بطلب لتنظيم البطولة، على أن يكون أقصى موعد للتقديم قبل منتصف ليل الجمعة، وتم اعتماد توقيت القاهرة لكونها مقر الاتحاد الإفريقي.

وكان الاتحاد المصري أعلن من قبل أنه لن يتقدم بطلب لاستضافة البطولة في حال تقدم المغرب بطلب التنظيم، ولكن بعد أن أعلنت الرباط عدم رغبتها في التقدم لتنظيم الحدث، تقدمت القاهرة بالطلب.

ووضع الاتحاد الإفريقي مجموعة من المعايير للدولة المتقدمة بطلب التنظيم وهي، توفر عدد 6 ملاعب لاستضافة المباريات، على أن يتم توفير ملعبين مع كل ملعب رئيسي للتدريبات، وأن يكون هناك ملعبين لا تقل سعتهما عن 15 ألف متفرج، بالإضافة إلى ملعبين بسعة لا تقل عن 20 ألف متفرج، وملعبين لا تقل سعتهما عن 40 ألف متفرج.

وجميع هذه الشروط متوافرة في الأجندة المصرية لتنظيم الحدث، في مقدمتها ملعب القاهرة الدولي، وبرج العرب، والدفاع الجوي، والمقاولون العرب، والإسكندرية، والمكس، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس الجديد، والسلام، وبتروسبورت.

وكانت مصر ضمنت التأهل للبطولة القارية رفقة تونس عن المجموعة العاشرة للتصفيات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية