شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تُبدي رغبتها في استضافة أمم أفريقيا 2019 بعد اعتذار المغرب

بقرار مفاجئ، خرج المغرب من قائمة الترشح لاستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، بعدما سحب الإتحاد الأفريقي للعبة التنظيم من الكاميرون.

وخلافا لما كان متوقعا، أعلن وزير الشباب والرياضة المغربي، في تصريح لقناة الرياضية المغربية، اليوم الأربعاء، “أن بلاده لن تقدم الترشيح لاستضافة البطولة القارية.”

وكان الكاف قد فتح الباب لطلب عروض جديدة للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة المقبلة، التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

ورشحت العديد من التقارير في الأيام الأخيرة المغرب لتعويض الكاميرون في تنظيم كأس أمم أفريقيا، نظرا لاستعداد البلد لتنظيم البطولة وتوفره على الملاعب والبنيات التحتية التي تضمن نجاح الدورة.

كما برزت جنوب أفريقيا من أبرز المرشحين لاستضافة البطولة، وقد تقترب من ذلك مع عدم ترشح المغرب، وكانت جنوب أفريقيا حلت دولة مضيفة لنسخة 2013 بدلاً من ليبيا بعد انسحاب الأخيرة من الاستضافة بسبب الوضع السياسي والأمني، بخلاف المغرب، التي كانت من المقرر أن يستضيف نسخة 2015، إلا أنه اعتذر عن ذلك لمخاوف من انتشار فيروس إيبولا.

من جانبه، أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، اتصالًا من وزير الشباب والرياضة، لبحث إمكانية التقدم بطلب لاستضافة أمم أفريقيا 2019، بعد إعلان المغرب عدم نيتها استضافة البطولة.

واتفق وزير الشباب والرياضة، مع «أبو ريدة» على قيام الأخير، بالتواصل مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، وإبلاغهم برغبة مصر في استضافة أمم إفريقيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020