شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حرق القمامة” يقف وراء نفوق 80 ألف دجاجة بالدقهلية

“حرق القمامة” يقف وراء نفوق 80 ألف دجاجة بالدقهلية
  أثبتت نتيجة التحاليل المبدئية لأسباب نفوق 80ألف دجاجة بمزارع مختلفة بمحافظة الدقهلية ، أنه تم تجميع قمامة...

 

أثبتت نتيجة التحاليل المبدئية لأسباب نفوق 80ألف دجاجة بمزارع مختلفة بمحافظة الدقهلية ، أنه تم تجميع قمامة المصانع والورش الصناعية الموجودة بقرى ومراكز المحافظة يوم وقفة العيد ، للتخلص من النفايات وإلقاءه بمقالب القمامة الموجودة بالقرب من المنطقة المصابة.

كما أوضح التقرير أنه تم حرق تلك النفايات، وتسبب ذلك في تفاعل بعض المواد الكيماوية المستخرجة من مخلفات الورش والمصانع، وأحدثت دخان كثيف غطى سماء معظم المناطق الموجودة بها المزارع، وأثرت على جميع الطيور الموجودة من سن يوم إلى 45 يوم.

أكد الدكتور سامح العزب – مسئول الطب البيطري بميت غمر- أن الخطر الموجود في مصر كله هو طريقة الحرق على المكشوف، والتي تؤثر بشكل كبير ومباشر على صحة الإنسان وقد يحدث دائما ما نجد ظهور نفوق جماعي لبعض الأسماك في منطقة، ويرجع ذلك إلى قيام إلقاء بعض مواد كيماوية في البحر مما يؤثر بشكل كبير على حياته .

وفى السياق ذاته قام أصحاب المزارع بعمل المحاضر اللازمة؛ وهم محمد لطفي فياض، وعطية عبد الوهاب الشيوى المحرر برقم محضر 12435؛ ومصطفى فوزي المتولي بالمحضر رقم 12436 ، وإسماعيل محمد حسين تحت رقم محضر 12437 .

وكان كيل وزارة الزراعة بالدقهلية قد أكد أن عدد المزارع التي حدث بها نفوق الدواجن بإجمالي 13مزرعة،منهم 8مزارع بميت غمر،و2 بأجا، و4 بالسنبلاوين ، وتقع جميعها في حيز جغرافي متقارب، مضيفا أن إجمالي عدد الطيور النافقة حوالي 80ألف طائر .

 

لمتابعة المزيد …. محافظ الدقهلية يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث نفوق 80 ألف طائر

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023