شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم حزب العمال البريطاني: يجب إنهاء الاحتلال والاستيطان فورا

قال زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن، إن حزبه ملتزم بـ«الاعتراف الكامل» بدولة فلسطينية والمطالبة بإنهاء سياسة الاحتلال والاستيطان الإسرائيلية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة إنهاء الحرب بسوريا.

وبخصوص «صفقة القرن» قال كوربن: «لا نعرف ما هي صفقة القرن، وأن حزب العمال البريطاني يريد أن يرى سلاما بين الفلسطينيين والإسرائيليين».

جاء ذلك خلال تصريحات لكوربن أدلى بها إلى مجموعة من وسائل الإعلام  خلال زيارته لمخيم البقعة أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في الأردن، لشرح واقع الخدمات التي تقدمها الأونروا في الأردن.

وفي تصريح خص به صحيفة «عربي21» قال كوربن إن «التخفيض الأمريكي في تمويل الأونروا خلف فجوة في ميزانيتها. آمل أن الولايات المتحدة تغير رأيها، وكذلك العالم وخصوصا أوروبا وبريطانيا، وأن يضمنوا استمرار عملها الجيد الذي تقوم به».

مضيفًا: «أدعو حكومة بريطانيا إلى أن تعطي المزيد للأونروا (…) الأردن لديها أكبر عدد من اللاجئين وقد قدمت مساهمة كبيرة لدعم اللاجئين».

وردا على سؤال لصحيفة «عربي21» بخصوص رؤيته للأوضاع في سوريا، شدد كوربن على أن «الحرب في سوريا يجب أن تنتهي بحل سياسي يضم روسيا وأمريكا وإيران والسعودية وتركيا والاتحاد الأوروبي وكافة دول المنطقة».

وأشار كوربن إلى أن «سياسة خفض التصعيد صعبة ولكنها خطوة جيدة للأمام وقلصت عدد اللاجئين التاركين لسوريا».

واستمع زعيم حزب العمال البريطاني، خلال زيارته لمخيم البقعة أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في الأردن، لشرح واقع الخدمات التي تقدمها الأونروا في الاردن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023