شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التعليم» تغلق رابط التقدم للمدارس المصرية اليابانية بعد ساعات من فتحه

وزارة التربية والتعليم

أغلقت وزارة التربية والتعليم مساء أمس، الخميس، باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية عبر موقعها الرسمي عقب فتحه بساعات قليلة.

وتعرضت الوزارة لهجوم كبير من قبل أولياء الأمور عبر صفحاتهم على موقعي فيسبوك وواتس آب بعد إعلان الوزارة في موقع التقديم أن المصروفات ستكون 10 آلاف جنيه، وقال أولياء الأمور إن هذه المصروفات مبالغ فيها خاصة أن هذه المدارس حكومية والتدريس فيها سيكون باللغة العربية.

وكانت الوزارة أكدت، عبر الرابط المغلق، أن المدارس اليابانية تقدم «تجربة متميزة للطلاب والمعلمين؛ حيث يتم تدريس المناهج المصرية الجديدة باللغة العربية والمطورة والتي سيتم البدء في تطبيقها على كل الطلاب بدءا من العام الدراسي 2018-2019»، بالإضافة إلى تطبيق أنشطة «التوكاتسو اليابانية» التي تهدف لبناء شخصية متكاملة للطلاب من خلال أسلوب حياة بالمدرسة، والذي من شأنة إكساب الطلاب قيما وسلوكيات ومهارات وعادات إيجابية.

وجاءت تلك التصريحات خلافا لتصريحات «شوقي» بأن المصروفات ستزيد بنحو 40% على الرقم الذي أعلنته الوزارة قبل عام وهو 4000 جنيه فقط.

ورفض وزير التعليم التعليق على كل ما تداولته وسائل الإعلام، وكل ما تم نقله عن الموقع قائلًا: «الموقع ماكنش فتح، الموقع اتسرق واتسرب لوسائل الإعلام، ولما حاجة تكون مسروقة يبقى إحنا مانردش عليها»، بحسب مصراوي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020