شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«المالية» تنفي فرض ضريبة على مستخدمي الآيفون

هاتف آيفون

نفى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم الثلاثاء، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول فرض ضريبة على مستخدمي هاتف (الآيفون) وغيره أو عربات الفول، أو الاستغناء عن المستشارين أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الإداري للدولة وغير ذلك من الأخبار غير المنطقية، مؤكدا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال معيط، في بيان له اليوم: «بعض مواقع التواصل الاجتماعي تنشر أخبارا كاذبة وتنسبها لمواقع إخبارية شهيرة من خلال وضع لوجو هذه المواقع وهو ما يعد تدليسا على الرأي العام».

وزعم أن «الوزارة منذ عام 2016 لم تفرض أية ضرائب جديدة تحت أي مسمى حرصا على تخفيف الأعباء على المواطنين، والفترة الحالية تحتاج لتكاتف المجتمع مع الحكومة في مواجهة تلك الشائعات المغرضة التي تستهدف إثارة البلبلة لدى الرأي العام وتصدير مشاعر الإحباط والغضب من الوضع الاقتصادي».

وطالب وسائل الإعلام المختلفة بـ«تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي وتوخي الحذر في تناول أية أخبار مجهلة المصدر أو نشر أقوال مرسلة خاصة أن وزارة المالية حريصة على التعامل مع وسائل الإعلام بكل شفافية ووضوح كما أنها تمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وموقع رسمي على الإنترنت من أجل هدف وحيد هو تعريف الرأي العام بكل ما يدور داخل الوزارة من تطورات وسياسات مالية إيمانا بأن المجتمع شريك أساسي مع وزارة المالية».

ورفعت الحكومة أسعار المواد البترولية، السبت الماضي؛ حيث ارتفع سعر لتر بنزين 92 أوكتان إلى 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 أوكتان ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه وارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه. ورفع سعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وكذلك ارتفع سعر متر الغاز للسيارات إلى 2.75 جنيه بدلا من جنيهين. وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز للاستهلاك المنزلي إلى 50 جنيهًا، بدلًا من 30 جنيهًا. وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز للاستهلاك التجاري إلى 100 جنيه بدلاً من 60 جنيهًا.

وأعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، زيادة الأسعار بداية من يوليو المقبل بنسبة تصل إلى 26% على كل الشرائح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020