شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يتعهد بحماية عسقلان ويتوعد حماس

نتنياهو يتعهد بحماية عسقلان ويتوعد حماس
  قال موقع صحيفة يديعوت أحرنوت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي وصل اليوم إلى مدينة عسقلان جنوب إسرائيل...

 

قال موقع صحيفة يديعوت أحرنوت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي وصل اليوم إلى مدينة عسقلان جنوب إسرائيل ووعد بتوفير الحماية لها وللمناطق المحيطة بقطاع غزة والتي تتعرض لقصف صاروخي من وقت لآخر.

وقال موقع الصحيفة إن نتنياهو وباراك وصل للمدينة التي لم يزرها منذ فترة طويلة وتجول في مناطق محمية ومناطق عسكرية حيث إحدى منظومات القبة الحديدية ووعد السكان هناك بأنه سيعمل على توفير الأمن لهم وإسكات النيران المعادية، وفقا لما أوردته شبكةفلسطين الإخبارية.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو كان على بعد سبعة أميال من مركز قطاع غزة والتقى الجنود هناك ووعد السكان بتوفير الأمن لهم، مشيرة إلى أن السكان هناك عبروا له ولباراك عن سخطهم للوضع الأمني السيئ الذي وصلت إليه منطقة جنوب إسرائيل واعتمادهم على الحظ في النجاة من الصواريخ الفلسطينية.

وقالت يديعوت إن نحو 75 صاروخا سقطوا منذ ساعات الصباح وحتى الساعة الثانية كان آخرها دفعة صواريخ أطلقت دفعة واحدة، حيث أصيب اليوم نحو خمسة إسرائيليين وعمال أجانب، كما أصيب العديد من الإسرائيليين بالهلع.

وقال نتنياهو خلال جولته في الجنوب: "انتظر للحصول على توصية مشتركة من وزير الدفاع ووزير حماية الجبهة الداخلية لاستكمال حماية سكان الجنوب، كما تعلمون نتحدث عن مساحة تصل إلى 4.5 كيلومترات من الحدود مع قطاع غزة، وسنعمل كل ما هو مطلوب لحمايتها وسوف نستمر بذلك وسوف.

وأشار إلى أن نشر المزيد من بطاريات القبة الحديدة لاعتراض الصواريخ يسير على ما يرام وبعد ما جرى يجب التسريع بالإجراءات الخاصة لحماية المنطقة.

من جهته، قال باراك إنه سعيد بقرار رئيس الحكومة تسريع إجراءات تعزيز حماية سكان الجنوب وأكد أنه اتصل مع جميع رؤوساء المجالس المحلية الإسرائيلية وأبلغهم بقرار رئيس الوزراء، كما أبلغهم بأن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد لتوجيه ضربة مؤلمة للعدو -على حد قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023