شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ سوهاج يستعرض مع القيادات التنفيذية الاستعدادات للعيد

محافظ سوهاج يستعرض مع القيادات التنفيذية الاستعدادات للعيد
   عقد الدكتور يحيى عبد العظيم - محافظ سوهاج - مساء أمس الثلاثاء أول اجتماع تنفيذي بالقيادات التنفيذية...

 

 عقد الدكتور يحيى عبد العظيم – محافظ سوهاج – مساء أمس الثلاثاء أول اجتماع تنفيذي بالقيادات التنفيذية بالمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمركز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ومديري المصالح الحكومية بالمحافظة.

هنأ المحافظ الحضور بحلول عيد الأضحى المبارك، مشددا على ضرورة تواجد رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالشارع، وترك غرف المكاتب لما له من رد فعل أفضل من التواجد بالمكاتب.

وقد ناقش الاجتماع ما وصل إليه مشروع البوتاجاز، وما تم حيال تنفيذ صرف أسطوانات البوتاجاز بنظام البطاقات الذكية، وكذلك استعراض استعدادات المحافظة لتوفير اللحوم اللازمة بمناسبة عيد الأضحى، وعرض ما وصلت إليه شركة الغاز الطبيعي في التوصيل للمنازل والتوقيتات الزمنية المناسبة، وقد تناول الاجتماع أيضا أعمال النظافة وتراكم القمامة وتطوير منظومة النظافة بالمحافظة.

كما أكد وكيل وزارة التموين بسوهاج أنه تم صرف كارت بوتاجاز لمن له بطاقة واستخراج كروت للأسر, التي تقيم ولا تمتلك بطاقة تموينية، وتم دعم المحافظة بالغاز الصب من 16.500 ألف طن إلى 17 ألف طن حتى وصلت 18 ألف طن, وقد تم مخاطبة وزارة البترول لزيادة الحصة إلى 21 ألف طن من الغاز الصب.

كما تم صرف الأسطوانة الثانية بعد يوم 15 من شهر أكتوبر الحالي تمهيدا لصرفها عدد 2 أسطوانة شهريا لجميع الأسر دون التقييد بعدد الأفراد بها، مضيفا: إنه جار تنفيذ المشروع بمحافظات الجيزة والمنوفية وكفر الشيخ على غرار محافظة سوهاج .

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مدن وأحياء المحافظة بتكليف موظفي مراكز المعلومات لديهم، والبالغ عددهم 1857 موظفا بعمل حصر دقيق ومفصل لحصر الأسر الفعلية والتي في حاجة لصرف أسطوانات البوتاجاز للوقوف على الكمية الفعلية من الغاز الصب حتى يمكن المطالبة بها؛ حيث إن عدد الأسر الحالي 928 ألف أسرة، مضيفا: إنه جار عمل دراسة بالقاهرة لتعديل كروت أو بطاقات صرف أسطوانات البوتاجاز؛ لكي تتضمن الرقم القومي وبما يضمن عدم تزويرها من قبل أصحاب النفوس الضعيفة.

كما أكد المحافظ على مخاطبة وزير البترول لوضع مدينة طهطا وجرجا ضمن خطة توصيل الغاز الطبيعي لعام 2013م ، ومن جانبه أشار وكيل وزارة الزراعة بسوهاج إلى مضاعفة كميات رؤوس العجول إلى الوحدات المحلية بمختلف أنحاء المحافظة وعرض اللحوم في منافذ مديرية الزراعة بالمحافظة بسعر 43 و45 جنيها للكيلو.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023