شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة أوراق 7 أشخاص لمفتى الجمهورية وحبس 4 آخرين لمدة سنة

محكمة - ارشيفية

أحالت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، أوراق 7 أشخاص إلى مفتي الجمهورية؛ لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم؛ بدعوى الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وحددت المحكمة، جلسة 12 يوليو للنطق بالحكم، وصدر القرار، اليوم الأحد، برئاسة المستشار علاء شجاع، وعضوية المستشارين محمد مصطفى عبيد، وأشرف عبيد علي، بإحالة أوراق عبداللطيف إبراهيم السيد غلوش و6 آخرين (أبوحماد) إلى المفتي.

وتعود أصول القضية إلى أغسطس 2015؛ بعد العثور على «هاني حامد محمد» 37 عامًا، أمين شرطة من قوة مركز أبوحماد، ونقله للمستشفى العام جثة هامدة؛ على خلفية إصابته بـ4 طلقات نارية أثناء توجه لعمله بمركز شرطة أبوحماد.

كما حكمت المحكمة على سماح فتحى إبراهيم سليمان، صلاح موسى أحمد حجاج، على محمد إبراهيم على (أبوكبير)، محمد محمود أمين عبدالرازق (أبوكبير)، بالحبس سنة.

وأقرت جنايات الزقازيق الدائرة الخامسة ببراءة كلٍ من: محمد ربيع محمد السيد (كفر صقر)، عاطف محمود عبدالعزيز الديب (أولاد صقر)، دسوقي حلمي عبدالله محمد (أولاد صقر)، محمد أحمد أحمد مصطفى (فاقوس)، جمال محمد على إبراهيم (أبوعمر)، أحمد علي عبدالحميد على (أبوكبير)، أحمد علي السيد عمر (أبوكبير)، أحمد محمد محمد عبدالمعين (أبوكبير) وأحمد محفوظ أحمد علي السيد (أبوكببر).

وأجلت الحكم على كلٍ من رمضان عبدالرازق مصطفى (أبوكبير)، عمار عبدالفتاح عبدالله السواح (أبوكبير)، محمد الأحمدي عبدالرحمن علي (أبوكببر)، إلى 8 سبتمبر 2018، وعلى حسن صلاح حسن محمد وآخر (فاقوس) إلى 14 أغسطس المقبل، وقررت تأجيل الحكم على محمد أحمد إبراهيم الفقي و6 آخرين (أبوحماد) إلى 12 يوليو المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023