شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتزامن مع تراجع حركة السفر.. «مصر للطيران» تدرس شراء 30 طائرة جديدة

طائرة مصر للطيران

تدرس شركة مصر للطيران، شراء 30 طائرة جديدة ضمن خطة الشركة خلال الفترة من 2022 إلى 2025، باستثمارات 6 مليارات دولار، وفقا لرئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، صفوت مسلم.

وقال مسلم، بتصريحات صحفية، إن جميع بدائل تمويل صفقة شراء الطائرات الجديدة متاحة، فعلى سبيل المثال سيتم مطالبة الشركات الراغبة في المنافسة على توريد الصفقة بتدبير قرض لتمويل الصفقة، مضيفا أن الشركة مستمرة في خطة الإحلال والتجديد في أسطولها بهدف التمكن من زيادة حجم شبكتها.

ولفت إلى أن الشركة تدرس فتح خطين جديدين في إفريقيا خلال العام الجاري 2018 بهدف زيادة حجم شبكتها بداخل السوق الإفريقية.

يأتي ذلك في إطار تراجع حركة السفر لمصر وقلة حركة الوفود السياحية، وحركة العمرة بأكثر من 50% خلال الموسم الجاري، الأمر الذي يكلف الدولة العديد من الخسائر.

وحول مؤشرات أعمال الشركة خلال العام المالي الجاري، توقع تحقيق الشركة أرباحا خلال العام المالي الجاري رغم تراجع الحركة خلال موسم العمرة الحالي بواقع 50% مقارنة بالعام الماضي.

وذكر أنه جار دراسة موسم الحج بشأن حجم الحركة المتوقع وأسعار تذاكر الطيران في ظل رغبة الشركة في تعظيم الحركة بهدف تعويض التراجع في موسم العمرة.

وحول رحلات الشركة خلال كأس العالم، أكد أنه تقرر تشغيل 12 رحلة طيران إضافية أسبوعيا خلال تنظيم كأس العالم بخلاف 3 رحلات يتم تشغيلها بشكل منتظم حاليا، مضيفا أن الشركة مستعدة لتنظيم رحلات أكثر عند وجود إقبال أكثر من جانب الجمهور خلال البطولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023