شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غانم لـ”البراعي”: هل تعتقد أن الكونجرس له شرعية تمثيل الشعب الأمريكي؟

غانم لـ”البراعي”: هل تعتقد أن الكونجرس له شرعية تمثيل الشعب الأمريكي؟
    وجه الناشط السياسي أحمد غانم أسئلة للدكتور محمد البرادعي، مؤسس حزب الدستور، حول موقفه المعارض...

 

 

وجه الناشط السياسي أحمد غانم أسئلة للدكتور محمد البرادعي، مؤسس حزب الدستور، حول موقفه المعارض للجمعية التأسيسية لكتابة الدستور.

و قال في تدوينة له عبر فيس بوك "د. البرادعي: لقد بنيت رفض سيادتكم لتشكيل الجمعية التأسيسية على أساس أنها جاءت من خلال مجلس شعب تعتقد أنه لا يمثل الشعب لأن "طوائف" الشعب غير ممثلة بنسب عادلة على حد قولكم".

و أضاف "وأنا أحب أن أسأل سيادتكم عدة أسئلة:هل تعتقد أن الكونجرس الأمريكي له شرعية تمثيل الشعب الأمريكي بجميع طوائفه أم لا؟،وإذا كانت الإجابة: "لا" فلنتوقف ونعلن أن الدكتور محمد البرادعي يعتقد أن الكونجرس لا يمثل الشعب الأمريكي وإذا أجبت بنعم فلنذهب لباقي الأسئلة".

واستطرد "كم عدد ممثلي المرأة في الكونجرس وهل يتناسب مع عدد النساء في المجتمع الأمريكي؟، كم عدد ممثلي السود في الكونجرس وهل يتناسب ذلك مع عدد السود في المجتمع الأمريكي؟، كم عدد ممثلي الأمريكيين من أصول لاتينية في الكونجرس وهل يتناسب ذلك مع عددهم في المجتمع الأمريكي؟، هل هناك أية طوائف كانت -أو مازالت- لفترات طويلة غير ممثلة في الكونجرس الأمريكي؟كم عدد ممثلي الشباب في الكونجرس الأمريكي؟".

و اختتم "هناك الكثير من وسائل الإعلام الأمريكي نقلت وتنقل عن سيادتكم موقفكم من عدم "تمثيل" مجلس الشعب المنحل للشعب المصري ولهذا أريدك أن تجيب على هذه الأسئلة لنعرف إذا كان الكونجرس الأمريكي تنطبق عليه معايير سيادتكم لتمثيل كل الشعب أم أنه غير غير شرعي أيضًا؟ وأن نعرف لماذا إذا أسقطت شرعية مجلس الشعب المنتخب ورفضت التعاون مع الجمعية التأسيسية التي انبثقت عنه؟".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023