شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير بيئي يحذر من كارثة مخلفات الصرف الصحي والصناعي

خبير بيئي يحذر من كارثة مخلفات الصرف الصحي والصناعي
  حذر الدكتور احمد رخا -مدير إدارة التشجير بجهاز شئون البيئة- من كثرة إلقاء مخلفات مياه الصرف الصحي والصناعي المتكررة...

 

حذر الدكتور احمد رخا -مدير إدارة التشجير بجهاز شئون البيئة- من كثرة إلقاء مخلفات مياه الصرف الصحي والصناعي المتكررة في مياه البحر المتوسط، مشيراً إلي بلوغ حجم المخلفات يوميا لأكثر من 14مليون متر مكعب. 
 
أوصي "رخا"  خلال الورشة العمل التي أقامتها جمعية السلام لتنمية البيئة وخدمة المجتمع بحضور المهندس زكريا زيادة"نقيب مهندسي الدقهلية"والمهندس محمد رفعت الشناوي"رئيس الاتحاد النوعي للبيئة "وعدد كبير من المهتمين بالقضايا البيئية بمحافظة الدقهلية، برى الغابات الشجرية والاستفادة منها.
 
وشدد في حديثه علي ضرورة إنشاء الدولة غابة شجرية في المنصورة الجديدة به خاصة وعدم إلقاء مياه الصرف الصناعي واستخدامها في ري تلك الغابات خاصة أنها تساعد على تثبيت الكثبان الرملية وعند حدوث الفيضان جزوع الأشجار المتداخلة تعوق حركة المياه بالإضافة إلى تحويل المياه إلى بخار عن طريق عملية النتح التي يقوم بها النبات.
 
أكد أن التغيرات المناخية أصبحت حقيقية ولا جدال فيها ومن أكثر الدول المهددة بظواهر التغير المناخي هي مصر وتحديدا دلتا النيل نتيجة ارتفاع منسوب مياه البحر خاصة أنه من المتوقع ارتفاع منسوب المياه خلال 50عام أكثر من 30:60سم والأكثر من ذلك تدخل الإنسان وإزالة الكثبان الرملية مما يعجل بتغير المناخ في الدلتا و اتساع مساحات الأماكن المنخفضة.
 
 وأضاف "رخا"  أن الكثبان الرملية لها إزالة يومية ومحافظة الدقهلية متمثلة في اللواء صلاح الدين المعداوى – محافظ الدقهلية ومجلس مدينة جمصة يشاركون  في تلك الجريمة ويقومون  بتنظيم مزادات لبيع الرمال التي قد تؤجل من تأثير غزو مياه البحر.
 
وأشار "رخا" إلى أن الدلتا لن يحدث لها عملية غزو مفاجئ لمياه البحر ولكن على مراحل ويبدأ تأثيرها يمتد لكافة الأنشطة التنموية مما سيؤدى إلى هجرة الكثير من أصحاب الأراضي والمزارع بالمناطق الشمالية.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023