شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العشرات من طلاب الجامعات يحتجون على اللائحة الطلابية

العشرات من طلاب الجامعات يحتجون على اللائحة الطلابية
  نظم العشرات من اتحادات طلاب مصر من مختلف الجامعات وقفة احتجاجية ظهر اليوم (الثلاثاء) أمام وزارة التعليم العالى...

 

نظم العشرات من اتحادات طلاب مصر من مختلف الجامعات وقفة احتجاجية ظهر اليوم (الثلاثاء) أمام وزارة التعليم العالى بشارع قصر العينى؛ احتجاجا على اللائحة الطلابية الجديدة والتنديد بهيمنة طلاب الإخوان على اللائحة الطلابية وعدم مشاركتهم فى وضعها أو الاستفتاء عليها مستنكرين تجاهل الوزارة لتلك المطالب والتى هى حق من حقوقهم أن يشاركوا فى وضع اللائحة ويستفتوا عليها، على حد قولهم.

 وشارك فى الوقفة اتحاد طلاب جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وأسيوط والروسية والأمريكية والنيل والبريطانية وحركة المصريين الأحرار وحركة أحرار عين شمس وجبهة 6 ابريل وطلاب حزب الدستور .

وتخللت الوقفة العديد من الهتافات، منها : "وقفتنا وقفة سلمية ضد اللائحة الإخوانية " و"على وعلى وعلى الصوت .. تسقط لائحة الإخوان" و"لا للائحة الإخوان" و" يسقط يسقط الطغيان" و"لا لا يا إخوان مش هتخدوا اللائحة كمان".

كما رفعوا العديد من اللافتات والتى كتب عليها: "يسقط يسقط لائحة الإخوان" و"نرفض اخونة جامعات مصر..التعليم حق لكل المصريين" و"تسقط لائحة الاستبداد" و"طلاب مصر الحرية..حق..مساواة..ديمقراطية".

من جانبه ، أكد سامح الماحى أمين مساعد اتحاد طلاب جامعة القاهرة فى تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية أن وقفة اليوم يشارك فيها جميع طلاب جامعات مصر من مختلف المحافظات نظرا للظلم الواقع على الطالب من خلال تلك اللائحة التى وضعتها الجامعة دون أن يستفتى عليها من الطلاب اويشارك فى وضعها بالرغم من انها تمثل الطالب وتعبر عنه.

وأشار الماحى إلى انه تم الاجتماع مع طلاب جامعة الإسكندرية وتم تكوين جبهة طلابية "جبهة طلاب مصر" لتوعية الطلاب وإعلان رفضهم مسودة اللائحة الإخوانية وتوطؤ وزير التعليم العالى على فساد تلك اللائحة فالوزير يتواطأ مع طلاب الإخوان المسلمين بالمكتب التنفيذى .

كما نوه انه سبق وان اجتمع الطلاب مع وزير التعليم العالى ولكن كانت نتائج الاجتماع غير مجدية مؤكدا على اللجوء إلى أوجه تصعيدية أخرى فى حالة عدم الاستجابة إلى مطالبهم اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023