شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. «إسرائيل» تحتج لدى هولندا بسبب أغنية تسخر من قمعها الفلسطينيين

اغنية هولندية ساخرة من إسرائيل

تقدمت «إسرائيل» بشكوى للخارجية الهولندية؛ احتجاجا على بث قناة تلفزيونية محاكاة ساخرة على أغنية «Toy» الفائزة في منافسة «Eurovision»، للمغنية الاسرائيلية نيتاع برزيلاي.

وأوضحت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أن الجالية اليهودية في هولندا أعلنت امتعاضها من عرض أغانٍ للممثلة الهولندية، سانيه ووليس دي فريس، التي عملت محاكاة ساخرة لدى أحد البرامج التلفزيونية على أغنية «Toy».

وقالت صحيفة «هآرتس»، إن مقدمة البرامج الهولندية الساخرة «سانا ووليس دي فريس» عرضت نسخة مشابهة للأغنية الإسرائيلية، لكنها استخدمت كلمات تتفاخر بعمليات القمع التي تمارسها «إسرائيل» بحق الفلسطينيين، وبإجراءات «إسرائيل» في القدس، ونقل السفارة الأميركية إليها.

واستخدمت في خلفية الأغنية مقاطع فيديو تظهر جدار الفصل الذي بنته إسرائيل في الضفة الغربية، وعمليات استهداف المتظاهرين الفلسطينيين في غزة.

واتهم السفير الإسرائيلي في هولندا، أفيف شير-أون، القائمين على الأغنية بـ«معاداة السامية، وتجاوز حرية التعبير، من خلال استخدام رموز تتعلق بمعاداة اليهود تاريخيا».

وردت هيئة البث الهولندية على الاتهامات بأن الأغنية شككت في السياسات الإسرائيلية ولم تستهدف الجاليات اليهودية، وأن العرض جاء على خلفية فوز «إسرائيل» بلقب مسابقة «يوروفيجن» بالتزامن مع مواجهات غزة.

وتم استبدال كلمات الأغنية الاسرائيلية، لتربط بين قتل الأطفال الفلسطينيين ونقل السفارات الى القدس.

وتقول كلمات المقطع الساخر:

أنظروا إلي، أنا دولة طيّبة جدًا، زعماء العالم يأكلون من كفّي

وأنا أطفي كل حريق بقبلة

نحن نحتفل، هل ستأتي؟

بعد قليل في المسجد الأقصى، الواقف فارغ بأي حال

من حيفا إلى البحر الميت، هناك سلاح وطعام حلال (كوشير)

تعالوا ارقصوا معي

الدولة محاطة براشقي الحجارة؟

ابنِ جدارًا كالذي يحلم به ترامب ليلًا- وألقِ عليهم الصواريخ

سلمت إسرائيل شكوى للخارجية الهولندية على بث قناة تلفزيونية محاكاة ساخرة على أغنية "Toy" للفائزة في منافسة "Eurovision"، نيتاع برزيلاي.وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجالية اليهودية في هولندا أعلنت عن امتعاضها من عرض أغاني للممثلة الهولندية، سانيه ووليس دي فريس، التي عملت محاكاة ساخرة لدى أحد البرامج التلفزيونية على أغنية "Toy" (اللعبة باللغة الإنجليزية).وردا على هذه "السخرية"، قدمت السفارة الإسرائيلية في هولندا شكوى رسمية للخارجية المحلية على القناة، التي بثت هذا العرض.#DeeA

Publiée par ‎Ghiathshow غياث شو برنامج تلفزيوني عربي في هولندا‎ sur mardi 22 mai 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية