شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طوارئ في المحافظات تحسبًا لارتفاع درجات الحرارة.. تصل إلى 42 درجة

مواطنون يعانون من ارتفاع درجة الحرارة

بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجة الحرارة غدًا الثلاثاء لتصل العظمى منها إلى 42 درجة؛ أعلنت المستشفيات والإسعاف الطوارئ لاستقبال بلاغات الإصابة بالإجهاد الحراري، كما وجّهت وزارة الكهرباء أمرًا إلى جميع محطات التوليد بإعلان الطوارئ لتأمين التغذية الكهربائية؛ خوفًا من تأثير الحرارة على كفاءة تشغيل المحطات وشبكة النقل ومحولات التوزيع.

كما وجّه مترو الأنفاق قائدي القطارات بتخفيض السرعة، خاصة على خط «حلوان المرج»؛ بسبب تهالك شبكاته الكهربائية وكون معظم محطاته فوق الأرض.

وتسود حالة من القلق بين أصحاب مزارع الدواجن؛ خوفًا من نفوقها بسبب الحرارة المرتفعة، وفضّل مواطنون في المحافظات شراء احتياجاتهم الرمضانية ليلًا لتجنب التعرض إلى الحرارة المرتفعة.

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، إنّ درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع إلى غد الثلاثاء؛ ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء نهارًا معتدل ليلًا.

ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء في القاهرة: العظمى 42 والصغرى 27 درجة، والإسكندرية: العظمى 38 والصغرى 26 درجة، ومطروح: العظمى 35 والصغرى 23 درجة.

وتقلّ الرؤية في الشوائب العالقة نهارًا شمالًا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على أقصى الغرب مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على شمال الصعيد وخليج السويس؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وستكون حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية