شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنبلاط يبدي استعداده للشراكة في حكومة وحدة وطنية

جنبلاط يبدي استعداده للشراكة في حكومة وحدة وطنية
  أعلن النائب وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، بلبنان استعداد حزبه للمشاركة في "تأليف حكومة شراكة...

 

أعلن النائب وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، بلبنان استعداد حزبه للمشاركة في "تأليف حكومة شراكة وطنية جديدة لإنقاذ البلاد من الوضع الراهن شريطة حصول توافق جماعي محلي وإقليمي".

وأضاف جنبلاط أنه "قد يكون مفهومًا بعض الكلام في لحظات الانفعال للمطالبة باستقالة الحكومة، ولكن العودة إلى كلام رئيسها نجيب ميقاتي بعد جلسة مجلس الوزراء، ثم كلام رئيس الجمهورية ميشال سليمان خلال مراسم تكريم الحسن يؤكدان الترابط الواضح بين الاغتيال وكشف مخطط سماحة"، جاء ذلك في مقالته الأسبوعية بجريدة "الأنباء" التابعة للحزب والصادرة اليوم الإثنين.

وأكمل جنبلاط: "إنّ التحامل على الحكومة جملةً وتفصيلاً، رغم الجرح الكبير، وربط كل المواقف المستقبلية بالاستقالة المسبقة للحكومة، من شأنه أن يعرض البلاد للاهتزاز والسقوط مجددًا في الفخ الذي يريده النظام السوري وهو إدخال لبنان في الفراغ".

وأضاف أن "الحزب التقدمي الاشتراكي، إذ يؤكد التزامه التام بالسلم الأهلي كخط أحمر لا يجوز تجاوزه، يجدد استعداده للمشاركة في تأليف حكومة جديدة تكون حكومة شراكة وطنية لإنقاذ البلاد من الوضع الراهن شرط حصول توافق جماعي محلي وإقليمي، إلا أنه يحذر من أي مغامرات غير محسوبة النتائج ترمي البلاد في المجهول".

ودعا جنبلاط في الوقت ذاته إلى "عدم تحميل الحكومة ورئيسها أكثر مما تحتمل، قياسًا إلى تجارب سابقة مرّ فيها لبنان بأحداث مشابهة ووقعت فيها اغتيالات عديدة".

وأشار إلى أن "مطالبة رئيس الجمهورية الواضحة والصريحة والجريئة بالاستعجال بإصدار القرار الاتهامي في قضية ميشال سماحة هي رد واضح على الاغتيال وتأكيد على التزام الدولة بأعلى رموزها بعدم التساهل في هذه القضية وكشف ملابساتها حتى النهاية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023