شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد طلاب مصر: نرفض زيادة مصروفات الدراسات العليا بـ”حلوان”

اتحاد طلاب مصر: نرفض زيادة مصروفات الدراسات العليا بـ”حلوان”
  سيطرت حالة من عدم الرضا بين طلاب الدراسات العليا، بجامعة حلوان، عقب إعلان إدارة الجامعة زيادة المصروفات...

 

سيطرت حالة من عدم الرضا بين طلاب الدراسات العليا، بجامعة حلوان، عقب إعلان إدارة الجامعة زيادة المصروفات الدراسية بعد دفعها واستلامهم ايصالات السداد.

 وذكرت إدارة جامعة حلوان أن سبب زيادة المصروفات هو زيادة الخدمات المقدمة للطلبة.

وهدد العشرات من طلاب الدراسات العليا بمقاضاة الجامعة، إذا لم تتراجع عن القرار، وقال محمد السيد -أحد طلاب الدبلومة – خلال حوار خاص مع شبكة " رصد " الإخبارية، انه قد سدد المصروفات الخاصة بدراسة العام شاملة؛ الكتب الدراسية، ومصاريف الامتحانات، والنشاط الجامعي، وقد فوجئ بزيادة المصروفات، مؤكداً علي عدم زيادة الخدمة الطلابية والتعليمة وعدم مشاركتهم في النشاط من الأساس.

وتابع الحوار الطالب شادي إبراهيم – نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر ، موضحا أن اتحاد طلاب مصر يعلن رفضه التام لزيادة المصروفات الدراسية، و مؤكداً انها مشكلة مستحدثة يواجهها الطلاب بين زيادة مصروفات الجامعة، وزيادة مصروفات المدن الجامعية.

وأكد "إبراهيم" علي أن اتحاد طلاب مصر سوف يرفع شكوى لوزارة التعليم العالي رفضاً لزيادة مصروفات جامعة حلوان، وتابع بأنهم خلال التعديلات التي طرأت على اللائحة الطلابية الجديدة، وضعوا حق تمثيل عدد من طلاب الدراسات العليا لبعضهم من خلال متحدث رسمي أو منتخب من بينهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023