شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير إيطاليا بالقاهرة: مصر الشريك الأول لنا بمنطقة الشرق الأوسط

سفير إيطاليا بالقاهرة: مصر الشريك الأول لنا بمنطقة الشرق الأوسط
  أكد سفير إيطاليا بالقاهرة كلاوديو باتشيفيكو أناختيار الرئيس محمد مرسي دولة إيطاليا في أول جولاته الأوروبية...

 

أكد سفير إيطاليا بالقاهرة كلاوديو باتشيفيكو أناختيار الرئيس محمد مرسي دولة إيطاليا في أول جولاته الأوروبية يؤكد أنها تعتبرالشريك الأوروبي الأول لمصر كما أن إيطاليا تعتبر مصر الشريك الأول لها بمنطقةالشرق الأوسط.

وقال كلاوديو باتشيفيكو – خلال افتتاحه مساء اليوم السبت بمكتبةالإسكندرية معرض الاكتشافات الإيطالية الأثرية بجزيرة نيلسون -: إنه توجد علاقاتوطيدة تربط الشعبين العريقين مصر وإيطاليا, والتي بدورها تولد علاقات قوية بينأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأشار باتشيفيكو إلى أن إيطاليا تأمل خلال مبادرة اليوم بتأسيس منطقة للتعاون فيشتى المجالات مع مصر, والتي ستكون بدورها محورا رئيسيا للتعاون مع منطقة الشرقالأوسط, مؤكدا أن التعاون العلمي والثقافي يعتبر البادرة الأولى لتحقيق التنميةوالتعاون للشعوب.

ونوه السفير الإيطالي إلى أن الاحتفال اليوم بالجندي المجهول بمقابر العلمينيعطيه حافزا لكثير من الدول على عدم تكرار تلك الحروب بما خلفته من دمار شامللكثير من دول العالم.

من ناحية أخرى افتتح السفير الإيطالي بالقاهرة خلال جولته اليوم بالإسكندرية معرضاللتوظيف بمدينة برج العرب بمشاركة 30 شركة مصرية وإيطالية, وذلك بهدف توفير فرصعمل جديدة لأكثر من ألفي شاب وفتاة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023