شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب الأول للرئيس السوداني يدعو للحفاظ على السلام العالمي

النائب الأول للرئيس السوداني يدعو للحفاظ على السلام العالمي
  دعا علي عثمان محمد طه - الأمين العام للحركة الإسلاميةالسودانية والنائب الأول للرئيس عمر البشير - دول الربيع...

 

دعا علي عثمان محمد طه – الأمين العام للحركة الإسلاميةالسودانية والنائب الأول للرئيس عمر البشير – دول الربيع العربي بإعمال الفكر فيالفقه الدستوري والسياسة الشرعية وامتداد العلاقات بين الوطن الواحد وتأسيس عقدسياسي دولي يحفظ السلام العالمي وينتصر للمظلومين ويقضي على الهيمنة.

وأكد طه – خلال كلمته بمؤتمر قطاع الشباب الثامن بالحركة الإسلامية السودانيةاليوم السبت بالخرطوم – ثقته في مقدرة شباب الحركات الإسلامية في دك حصون النظامالعالمي الجائر، وعدتهم في ذلك الإيمان بالله والوحدة والصدق.

ونصح وفود الحركات الإسلامية المشاركة من دول مصر وليبيا واليمن وموريتانياوتونس وتركيا وأندونيسيا وجزر القمر وحركة المقاومة الإسلامية حماس، بالابتعادعما وصفها «الصفوية», والخروج لكافة شرائح المجتمع، مشددا على ضرورة التركيز علىالبعد الاجتماعي, وفهم تلك المجتمعات التي قال: إن فطرتها سليمة.

وأضاف طه: إن شعارات العروبة والبعث والاشتراكية كلها قد سقطت، قائلا: "إنها كانتنبيلة المقصد إلا أنها طائشة في المنهج".

وأردف: "جاء دور الشباب الإسلامي ومواجهة تحد كيف نصوغ وحدة إسلامية قائمة علىتأسيس صف أكثر ثباتا يحمل المشعل ليقدم للإنسانية العدل في مواجهة الظلم القائمفي المؤسسات الدولية".

ولفت الأمين العام للحركة الإسلامية بالسودان إلى وجود معسكرين أحدهما: مشفق علىنجاح تجربة الإسلاميين وشعارات حركة الشباب الإسلامية, الذين نادوا بالحريةوالديمقراطية والمستقبل الواحد، والمعسكر الآخر يمكر مكرا كبيرا ويريد أن يطفئنور هذه التجربة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023