شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأنبا بولا: الانتخابات البابوية ستجرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية

الأنبا بولا: الانتخابات البابوية ستجرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  أعلن الأنبا بولا - أسقف طنطا المتحدث الرسمي باسملجنة الانتخابات البابوية - أن الانتخابات التي ستجرى يوم 29 أكتوبر...

 

أعلن الأنبا بولا – أسقف طنطا المتحدث الرسمي باسملجنة الانتخابات البابوية – أن الانتخابات التي ستجرى يوم 29 أكتوبر الجاري سيكونمقرها في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالقاهرة، وستجرى في الفترة من التاسعةصباحا وحتى الخامسة مساء.

وقال الأنبا بولا – في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم السبت -: إن فرزالأصوات سيبدأ عقب إغلاق صناديق الانتخاب، وستعلن الكنيسة في نفس اليوم نتائجالانتخابات وأسماء المرشحين الثلاثة الذين ستجرى بينهم القرعة الهيكلية المقررةيوم 4 نوفمبر المقبل.

وأوضح الأنبا بولا، أنه لن يسمح بدخول الصحفيين لمقر لجنة الانتخابات، موضحاأنه تجري متابعة سير العملية الانتخابية من خلال شاشات عرض بالكاتدرائية، مشيراإلى أنه سيتم وضع شاشات لمراقبة عملية الاقتراع، ووحدة تليفزيونية لكل القنواتلتنقل منها الحدث، وقال: "لن يسمح بأي دعاية انتخابية لأي مرشح سوى وجود ملصقللمرشحين الخمسة بصورة لكل مرشح ومعلومات عنه".

وأضاف الأنبا بولا: إن الانتخابات ستجرى في لجنة واحدة، بها 8 صناديق، منهاصندوق خاص لأصحاب التوكيلات من الناخبين بالمهجر، وباقي الصناديق موزعة علىالناخبين داخل مصر.

وقال الأنبا بولا: "التقيت أمس باللواء أحمد جمال الدين – وزير الداخلية – لتحديدمندوب الوزارة للإشراف على الانتخابات البابوية، حسب لائحة انتخاب البطريرك لعام1957، التي تلزم الداخلية بالإشراف على عملية الاقتراع والتوقيع على محضر بأعمالنتائج الفرز".

جدير بالذكر أن القائمة النهائية للمرشحين لمنصب البابا رقم 118 في تاريخالكنيسة تضم اثنين من الأساقفة هم الأنبا رفائيل – أسقف عام كنائس وسط القاهرة -والأنبا تواضروس – أسقف عام البحيرة – وثلاثة رهبان هم القمص رفائيل أفامينا،والقمص باخوميوس السورياني، والقمص سارافيم السورياني.

ويبلغ العدد النهائي للناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات اختيار البابارقم 118 للكنيسة الأرثوذكسية 2405 ناخبين بالإضافة إلى 5 ممثلين للكنيسةالإثيوبية، وفقا للكشوف النهائية للناخبين التي أعلنتها الكنيسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023