شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناشط مطروحي: زيارة مرسي استجابة للتصعيد ضد المحافظ

ناشط مطروحي: زيارة مرسي استجابة للتصعيد ضد المحافظ
  قال الناشط السياسي أيمن شويقي- من بدو مطروح- أن زيارة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي لمرسى مطروح أتت استجابة...

 

قال الناشط السياسي أيمن شويقي- من بدو مطروح- أن زيارة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي لمرسى مطروح أتت استجابة للتصعيد الذي قام به أهالي المحافظة اعتصامهم أمام ديوان المحافظة؛ للمطالبة بإقالة المحافظ اللواء طه السيد و  16 لواء جيش "يتولون مفاصل الحياة المدنية في مطروح".

و أكد شويقي- في تصريحات لـ"شبكة رصد الإخبارية"- أن مشاكل سيناء ومطروح متشابهان لأنهما وجهان لعملة واحدة، فكلاهما يقعان على الحدود، وعانوا في عهد النظام السابق من التهميش بفعل فاعل.

وذكر أن مشاكل المواطن البدوي في مطروح كما كانت قبل ثورة 25 يناير من عجز على إثبات ملكية أرضه والبحث في الصحراء عن قطره المياه والمعاملة كمواطن درجة ثانية وحرمانه من تقلد المناصب العسكرية والشرطية وسلك القضاء والدبلوماسي بالإضافة للهموم اليومية بالمشاكل المتعلقة بالمرافق والتعليم والصحة وغيرها.

و أشار شويقي إلى أن سلاح الإعلام مفقود في مطروح ومنحصر فقط في القاهرة ولكن باقي المحافظات تعاني من غيابه.

و في سياق أخر، نوه الناشط إلى تنظيم نشطاء بمطروح اعتصام سلمي أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بوصول الثورة إلي المحافظة والتخلص من الفساد والاستبداد.

وأضاف انه عقب هذا التصعيد قرر الرئيس زيارة المحافظة وإلقاء كلمة أمام الأهالي، ثم الاجتماع مع القيادات القبلية والسياسية؛ حيث فوجئ بكم المشاكل بمطروح، ما دفعه إلى مطالبتهم بتشكيل وفد يمثل جميع قبائل مطروح لزيارته في القاهرة 6 نوفمبر المقبل لعرض هذه المشاكل والحلول المقترحة، واعدًا أن تكون تلك المطالبات محل اهتمام كبير لديه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023