شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عرب يقرر عرض «محمد رسول الحق» بالمحافظات

عرب يقرر عرض «محمد رسول الحق» بالمحافظات
  قرر د . محمد صابر عرب وزير الثقافة أن يطوف العرض المسرحي " محمد رسول الحق " جميع محافظات مصر بالتنسيق مع الهيئة...

 

قرر د . محمد صابر عرب وزير الثقافة أن يطوف العرض المسرحي " محمد رسول الحق " جميع محافظات مصر بالتنسيق مع الهيئة العامة وفي إطار استراتيجيات وزارة الثقافة لتوصيل الخدمة الثقافية للجميع ، مضيفا بأننا يجب أن نتسلح بثقافات فنية مختلفة نخاطب بها الآخر، ويجب أن نُعد في المستقبل أعمالا فنية نُقدمها للغرب بلغات أوروبية حديثة ، لأننا ضد الإساءة إلي كل الأديان السماوية المسيحية والإسلامية واليهودية .
 
جاء ذلك أثناء افتتاحه للعرض المسرحي " محمد رسول الحق " بمركز الهناجر، والذي يستمر لمدة أسبوع ويعد هذا العرض الأول الذي ترد به وزارة الثقافة علي الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة والسلام .
 
وأضاف عرب أن الفترة الماضية قد شهدت قدر من التجاوزات الغير مقبولة مطلقاً على الرسول الأمين ، و قد انعكس هذا الأمر بصورة ايجابية على الفن المصري من خلال الإعداد لكثير من الأعمال الفنية والمسرحية التي قُدمت خلال الشهرين الماضيين، مؤكدا على أننا لا يجب أبدا ولا يجوز أن نبادل الإساءة بالإساءة أو العنف بمثله، بل ينبغي أن تكون ردودنا فى هذا الصدد متحضرة وفنية وثقافية بعيده عن التطاول والعنف والتوتر والعصبية حتى للذين يُسيئون للرسول قائلا ولكم في رسول الله أُسوة حسنة ، وكان الرسول يتلقي التجاوزات عليه بقدر من الهدوء والصدر المتسع
 
وأشار عرب في كلمته إلى ضرورة  تضافر كل جهود المصريين من أجل العبور بمصر من هذه الظروف العصيبة التي تمر بها ، فقد استطاع محمد على بمساعدة الشعب المصري أن يجعل الدولة المصرية ملء السمع والبصر خلال 25 عاما من الجهد والعرق ، مؤكدا بأن الشعب المصري استطاع أن يخرج من هزيمة قاسية في 1967 و تخطى حدود الأمة في غضون ست سنوات حقق بعدها مجدا من الانتصار سيظل خالداً فى تاريخ البشرية في حرب أكتوبر المجيد 1973 .
 
العرض المسرحي بطولة اشرف عبد الغفور ، الفنانة مديحة حمدي ، ناصر سيف ، هشام عبد الله ، محمد إبراهيم ، أحمد أبو عميرة ، ديكور وملابس مايسة محمد وعلا علي ، موسيقي والحان أحمد حجازي ، المخرج المنفذ توفيق إبراهيم ، غناء محمد فارس ومحمد الدبيكي ، تأليف وإخراج حمدي أبو العلا، ويتناول العرض أخلاق الرسول الكريم وما كان يفعله مع المُسيئين من تسامح ورقي ودعوة إلى الحق، وذلك في إطار غنائي من خلال مدائح وإنشاد لحضرة النبي وإلقاء لأشعار يقوم بها الفنانون علي خشبة المسرح .
 
حضر الافتتاح د . خالد عبد الجليل رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، هشام فرج وكبل وزارة الثقافة للأمن، ماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح ، هشام عطوة مدير مركز الهناجر
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023