شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. انطلاق الانتخابات النيابية اللبنانية للمغتربين

البرلمان اللبناني

تنطلق، اليوم الجمعة، أولى مراحل الانتخابات النيابية في لبنان، باقتراع المغتربين في 6 دول عربية، هي «مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان»، على أن تستمر طوال ساعات النهار وحتى الساعة الـ11 ليلا بتوقيت لبنان.

وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن المرحلة الثانية من انتخابات الخارج، ستجرى (بعد غد) الأحد في 33 دولة بالإضافة إلى جزيرة غوادلوب، وستبدأ عملية الاقتراع منتصف ليل السبت، بتوقيت بيروت انطلاقا من الساحل الشرقي لأستراليا على أن يُختتم التصويت بتمام الساعة الثامنة صباح الإثنين بتوقيت لبنان، بعد إقفال صناديق الاقتراع في تمام الساعة الـ10 ليلا بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة الأميركية، بحسب الشرق الاوسط.

وفي بيانها، أشارت الوزارة إلى أن عملية الاقتراع في الخارج ستنقل مباشرة طوال ساعات التصويت من مختلف أقلام الاقتراع، من خلال غرفة عمليات أقامتها في مقرّها.

ويتيح قانون الانتخاب الحالي، للمرة الأولى، للناخبين اللبنانيين في بلاد الاغتراب، التصويت في الانتخابات النيابية، وقد تسجّل للمشاركة بالاقتراع 82970 ناخبا يتوزّعون على 40 بلدا في 6 قارات، خُصّص لهم 96 مركزا تضم 232 قلم اقتراع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023