شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الري»: توقعات بسقوط أمطار على المناطق الغربية الأحد المقبل

سقوط الأمطار

قال الدكتور أسامة الظاهر، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الري والموارد المائية، إن هناك توقعات لسقوط أمطار بنسبة تبدأ من 7 إلى 10 ملم، على المناطق الغربية وتمتد حتى شبه جزيرة سيناء، يوم الأحد المقبل، ومن الممكن أن تشتد الإثنين، حسب تقديره.

وأضاف «الظاهر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، أن الوزارة تُعطي مؤشرات أولية قبل سقوط الأمطار بـ72 ساعة، موضحًا أنه يتم خفض التصرفات التي يتم إطلاقها خلف السد العالي؛ حتى تكون هناك قدرة استيعابية في المصارف لاستقبال كمية الأمطار المتوقعة.

وتابع أنه تم تقدير قيمة المياه التي سقطت على مصر، منذ مساء الثلاثاء الماضي، بـ60 مليون متر مكعب، 25 مليونا منها استقبلتها المجاري المائية، بينما هبط الباقي على المسطحات، وهو ما يعد شحنًا للخزان الجوفي، حسبما قال.

ولفت إلى «عدم تخيُّل سقوط أمطار في مناطق القاهرة بتلك الكميات»، مشيرًا إلى توجيه الوزارة مبادرات عديدة للجهات المعنية في الدولة لمشاركتها في أي مخطط عمراني، إضافة إلى المعاهد البحثية؛ لرؤية مسارات مياه الأمطار المحتمل سقوطها في تلك المناطق، بحيث يتم تقليل تأثير كميات الأمطار المحتملة.

يُذكر أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها القاهرة، مساء الثلاثاء الماضي، تسببت في تجمع المياه بالطرقات وبمناطق عدة في التجمع الخامس، وإعاقتها حركة سير المواطنين.

يأتي ذلك عقب تصريحات، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أحمد عبدالعال، إن ابتداء من اليوم الجمعة ستشهد الأحوال الجوية تحسنا ملحوظا بالقاهرة، وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية بورسعيد والإسماعيلية والعريش ودمياط.

وأكد عبدالعال، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد» المذاع بفضائية «صدى البلد»، أن من المتوقع خلال منتصف الاسبوع الجاري أن تشهد الحالة الجوية موجة حارة وعاصفة ترابية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية