شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكتاتني: انتخابات الحرية والعدالة تجري في أجواء حب ومودة

الكتاتني: انتخابات الحرية والعدالة تجري في أجواء حب ومودة
  أكد د. محمد سعد الكتاتني، المرشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة، اليوم (الجمعة)، أن الانتخابات التي يجريها الحزب...

 

أكد د. محمد سعد الكتاتني، المرشح لرئاسة حزب الحرية والعدالة، اليوم (الجمعة)، أن الانتخابات التي يجريها الحزب دليل على الرقي والديمقراطية الذي يتمتع به أعضاء المؤتمر العام وحزب الحرية والعدالة، ووصفها بأنها منافسة شريفة في أجواء يسودها الحب والمودة بين الأعضاء جميعا.

وأكد الكتاتني- في تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر العام للحزب المنعقد حاليا بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر- أن ما يسميه الإعلام بالتصريحات النارية الصادرة عن المرشحين لرئاسة الحزب هي تصريحات تأتى في إطار المنافسة، ومن حق كل مرشح أن يحشد مؤيديه من أعضاء المؤتمر العام.

وحول ما إذا خير بين رئاسة الحزب وأي منصب آخر، قال الكتاتني إن الترشح لرئاسة الحزب قرار شخصي يحق لأي عضو من أعضاء الحزب تنطبق عليه الشروط أن يترشح، أما الترشح لأي منصب تنفيذي أو عضوية مجلسي الشعب والشورى أو رئاسة أحد اللجان بهما أو رئاسة البرلمان، فهو قرار ملك للحزب ونحن نلتزم به.

 وأكد أنه في حالة ترك الحرية له لاختيار أحدهما في حالة نجاحه، فإنه سوف يختار العمل كرئيس للحزب.

وشدد الكتاتني على أن انتخابات الحزب حقيقية وتنافس بمعنى الكلمة، وتعد أول تجربة ديمقراطية حقيقية في حياة أي حزب في تاريخ مصر؛ بدليل أن لكل مرشح حملته للمنافسة على رئاسة الحزب.

وأوضح أن جماعة الإخوان المسلمين بعد الثورة وبعد إصدار قانون الأحزاب أخذت قرارا بإنشاء حزب سياسي يعبر عن الجماعة، ويكون عمل الحزب فيه مستقلا عن الجماعةفي اتخاذ القرارات، وهناك أدلة كثيرة تثبت هذا الكلام وتؤكد عدم تدخل الجماعة في قرارات الحزب.

وأشار إلى أنه لا يمكن استغناء الحزب عن الإخوان وخبراتها في العمل السياسي، مؤكدا استقلال الحزب في اتخاذ القرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023