شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الثقافة يقرر عرض حفلات فرقة الصامتين في المحافظات

وزير الثقافة يقرر عرض حفلات فرقة الصامتين في المحافظات
  قرر وزير الثقافة الدكتور صابر عرب، عرض تجربة فرقة الصامتين في المحافظات المختلفة، من خلال حفلات...

 

قرر وزير الثقافة الدكتور صابر عرب، عرض تجربة فرقة الصامتين في المحافظات المختلفة، من خلال حفلات تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن بهدف تعميم تجربة الفرقة لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع بالفن والإبداع.

صرح بذلك المخرج رضا عبد العزيز مؤسس فرقة الصامتين الأولى من نوعها في العالم للدراما الحركية ـ أعضائها صم وبكم ـ عقب لقائه بوزير الثقافة أمس، معربا عن سعادته الكبيرة بدعم وزير الثقافة لمشروع الفن الخاص في مصر الذي قدمه له عبد العزيز إيمانا من السيد وزير الثقافة بأهمية دور وزارة الثقافة في تنمية ثقافة ورعاية الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة والسعي للنهوض بالفن الخاص في مصر في مختلف قطاعات وزارة الثقافة .

وأوضح عبد العزيز أن مشروعه للفن الخاص يتضمن مقترحات باستحداث إدارة للفن الخاص تتبع المجلس القومي لثقافة الطفل تكون مهمتها التنمية الثقافية للأطفال والناشئين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، بالإضافة إلى مقترح باستحداث لجنة للفن الخاص ضمن لجان المجلس الأعلى للثقافة.

يذكر أن فرقة الصامتين هي الأولى من نوعها في العالم وتنفرد بها مصر على مستوى العالم، وحققت للثقافة المصرية نجاحات رائعة في عدة الدول منها الأردن ولبنان والهند.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023