شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أمن الدولة السعودي»: 70 مصريًا داخل السجون السعودية

مديرية السجون السعودية

أظهرت إحصاءات صادرة عن رئاسة جهاز «أمن الدولة» السعودي، وجود 70 شخصًا من حاملي الجنسية المصرية في سجون الجهاز، إضافة إلى 17 تركيا، والعشرات من جنسيات أخرى.

وارتفع عدد الموقوفين من الدول الغربية إلى 5322، تتنوع حالاتهم ما بين محكوم ومحكوم خاضع للاستئناف وآخرين أوراقهم لدى جهات الادعاء، بحسب الخليج الجديد.

وشهدت الأيام الماضية، إيقاف 6 يمنيين ليصل عدد الموقوفين اليمنيين إلى 320، كما تم إيقاف 3 سوريين ليصبح مجموع الموقوفين من الجنسية ذاتها 211 موقوفا، وبلغ عدد الموقوفين من حاملي الجنسية الأفغانية 7 أشخاص.

ووفق الإحصاءات التي نشرتها صحف محلية نقلا عن نافذة «تواصل» التابعة لوزارة الداخلية السعودية على موقعها الرسمي، هناك 4 روسيين، و 5 أميركيين، وكنديان وفرنسي واحد، وموقوف واحد من كل من نيجيريا وكينيا.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء «منصور التركي» قد صرح، أواخر ديسمبر الماضي، بأن عدد السعوديين الذين تتوفر الأدلة على وجودهم حاليا في مناطق تشهد صراعات يبلغ 2093 عنصرا، ضمن التنظيمات الإرهابية الموجودة في مناطق الصراع المختلفة.

وفي يوليو 2017، أصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أمرا استحدث بموجبه جهاز رئاسة أمن الدولة، الذي يرتبط برئيس مجلس الوزراء، وتوكل له مهام أمنية بعيدا عن اختصاصات وزارة الداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023