شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حتى التعليم الخاص ذل».. تأجيل الدراسة بجامعة سيناء يثير غضب الطلاب

جامعة سيناء

ثار غضب طلاب جامعة سيناء؛ بعدما أصدرت الجامعة بيانا بمواصلة تعطيل الدراسة حتى انتهاء إجازة عيد الفطر، باستثناء بعد الكليات.

وأصدرت الجامعة، أمس، بيانا يفيد ببداية الدراسة في فرع القنطرة يوم السبت الموافق 7 من إبريل، وبداية الدراسة لطلبة تخرج طلاب العريش جميع الكليات ما عدا كلية أسنان يوم السبت، والحضور بفرع القنطرة واستئناف الدراسة لطلبة تخرج، كلية أسنان فرع العريش في جامعة 6 أكتوبر.

وأضاف البيان: «تبدأ الدراسة في يوم الجمعة 6 أبريل، أما باقي الكليات ستبدأ الدراسة بعد إجازة عيد الفطر مباشرة حتى نهاية العمليات العسكرية بمنطقة شمال سيناء واستقرار الأوضاع».

وأثار ذلك البيان غضب الطلبة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، واحتل وسم «طلاب سيناء حقهم فين» محل الصدارة، وشهد تفاعلا كبيرا.

وأكد الطلاب أن البيان لم يكن في مصلحتهم وبسبب التأجيل لم يتمكنوا من دخول امتحانات الدور الثاني وضياع سنة كاملة بسبب مادتين فقط، وجاءت التعليقات كالتالي:

وكان اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أعلن، مطلع فبراير الماضي، وقف الدراسة بجميع المراحل التعليمية، وأعلنت جامعة سيناء بالعريش، إيقاف الدراسة؛ تزامنا مع بدء الجيش المصري عمليته العسكرية في سيناء.

وقامت القوات الأمنية بإغلاق مدخل مدينة العريش، بالإضافة إلى إغلاق جميع محطات تموين السيارات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023