شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العاهل المغربي يصل السعودية للتباحث بشأن الأوضاع في المنطقة

العاهل المغربي يصل السعودية  للتباحث بشأن الأوضاع في المنطقة
  وصل العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى جدة مساء اليوم الثلاثاء في زيارة إلى المملكة يلتقي خلالها مع العاهل...

 

وصل العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى جدة مساء اليوم الثلاثاء في زيارة إلى المملكة يلتقي خلالها مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز للبحث في الأوضاع في المنطقة بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان في استقبال العاهل المغربي في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة والسفير السعودي لدى المغرب الدكتور محمد البشر والقائم بأعمال سفارة المغرب لدى المملكة سيدي بالحاج.

وتأتي زيارة العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى المملكة، وهي أول زيارة له للسعودية بعد توليه مقاليد السلطة في بلاده قبل 13 عاما، ضمن جولة خليجية تشمل دولا عدة.

وكانت الوكالة الرسمية السعودية أعلنت أن "العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيبحث مع نظيره المغربي سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأضافت: "إن العاهل المغربي سيقوم خلال الزيارة بأداء مناسك العمرة".

وتشمل جولة العاهل المغربي السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر وعمان التي ارتبطت بلاده بعلاقات متينة معها, وإن ساد أحيانا لأسباب مختلفة فتور، إلا أنها لم تصل إلى التوتر خاصة إبان أزمة الخليج الثانية ودخول القوات العراقية للكويت 1990.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023